الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحديد المواعيد النهائية لانتخابات المجالس المحلية الشبابية

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 14:57 )
رام الله ـ معا - أعلن منتدى شارك الشبابي عن المواعيد النهائية للانتخابات في ثلاثة مجالس محلية شبابية هي: سلفيت، بيت فجار و الرام، والتي تجرى خلال الفترة الواقعة بين (24/2-4/3/2011) في مدرستي بنات بيت فجار وسلفيت، وفي مقر مجلس محلي الرام.

وقال مدير مشروع المجالس المحلية الشبابية في منتدى شارك وسام شويكي أن الانتخابات تأتي تحقيقاً لفكرة الممارسة الديمقراطية السليمة في المجالس المحلية الشبابية، وتأكيداً لمبدأ تداول السلطة، وتوقع تنافس أكثر من 100 شاب و شابة على عضوية المجالس الثلاثة، ليشغلوا 27 مقعدا لعضوية المجلس المحلي الشبابي في المناطق الثلاث، في تجربة ديمقراطية متكاملة تتيح للشباب المشاركة الفاعلة في مجتمعاتهم.

وأكد أن الانتخابات تأتي في ضوء دخول منتدى شارك الشبابي المرحلة الثالثة لمشروع المجالس المحلية الشبابية، وبين أن المرحلتين الأولى والثانية شهدتا تنفيذ سلسلة من النشاطات والفعاليات المجتمعية لخدمة المجتمعات المحلية وإبراز دور الشباب القيادي فيها.

وأشار شويكي إلى أن منتدى شارك أسهم في نقل تجربة العملية الديمقراطية لهؤلاء الشباب من الجنسين في بناء وصقل قدراتهم لتمكينهم من قيادة المجالس، وتنفيذ برامجها وخططها المتنوعة.