الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسيران يرفعان قائمة عمداء الأسرى إلى 132 أسيرا

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 22/02/2011 الساعة: 14:02 )
غزة- معا- قالت وزارة الأسرى والمحررين بالحكومة المقالة أن قائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاماً في سجون الاحتلال ارتفع إلى 132 أسيرا، بعد أن انضم إليها أسيران جديدان من الضفة الغربية أتما عامهما العشرين في السجون.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان الأسير عبد الله جوده محمد ابوشلبك 43 عاما، من رام الله بالضفة الغربية المحتلة دخل عامه الواحد العشرون بشكل متواصل في سجون الاحتلال، ويلتحق بقائمة عمداء الأسرى، حيث انه معتقل منذ 14/2/1991، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة تنفيذ علميات عسكرية ضد الاحتلال.

وفي نفس السياق دخل الأسير جهاد محمد عبد الهادي بني جامع 43 عاما من بلدة عقربا قضاء نابلس عامه الواحد والعشرين في السجون بشكل متواصل، حيث انه معتقل منذ 14/2/1991، ومحكوم بالسجن لمدة 25 عاما بتهمة قتل بعض المتعاونين مع الاحتلال خلال عمله في الجهاز الأمني التابع لحركة حماس، وكذلك المشاركة في عدة عمليات فدائية ضد الاحتلال، وكان قد اعتقل لمدة 6 شهور ادارى فى عام 1988 .

وأشار الأشقر إلى أن الأسير بنى جامع" يعتبر احد قيادات الحركة الأسيرة فى السجون، وكان قد أنهى دراسته الجامعية داخل السجن وحصل على درجة (البكالوريوس) في تخصص العلوم السياسية ، و يسعى بهمة عالية للحصول على درجة الماجستير.

وناشدت الوزارة الفصائل الفلسطينية التى تأسر الجندي الاسرائيلي شاليط ان تزيد عدد الأسرى الذين تطالب بإطلاق سراحهم مقابل الجندي، بحيث تشمل كل الأسرى المحكومين بالمؤبدات لمرة وأكثر، والأسرى القدامى المعتقلين منذ ما قبل اتفاق اوسلو، لان هذه فرصتهم الوحيدة للتحرر من سجون الاحتلال.