الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الفرنسي العام بالقدس يزور جمعية التعاون الثقافي الخليل-فرنسا

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 16:03 )
الخليل- معا- قام القنصل الفرنسي العام فريدريك ديزانية وعدد من كبار موظفي القنصلية بزيارة جمعية التعاون الثقافي الخليل- فرنسا بعد جولة طويلة زاروا خلالها المحافظة، البلدية، جامعة بوليتكنك فلسطين.

وافتتح القنصل المعرض الفني الذي أشرفت عليه الوكالة الفرنسية للتنمية في مركز اسعاد الطفولة وفي مقر الجمعية الفرعي مقابل جامعة الخليل استقبل د. أنور ابو عيشة رئيس الجمعية القنصل وصحبه ورئيس بلدية بلفور ايتيان بوتزباح.

كما استقبل د. أبو عيشة محافظ الخليل كامل حميد ورئيس البلدية خالد العسيلي ومدير عام صندوق البلديات المهندس عبد المغني نوفل والكاتب الشاعر يوسف الترتوري و محمد عمران القواسمي و محمد زياد الجعبري و علاء الدين الجعبري مدير مكتب التعليم العالي.

وبعد أن رحب د. أبو عيشة بالحضور تحدث القنصل العام، فشكر جمعية التعاون واشاد بأنشطتها ووصفها بسفارة فرنسا بالخليل وقال "ان طموحاتنا هي زيادة التعاون الثقافي المتبادل وعن المعرض الذي تشرف عليه الوكالة الفرنسية للتنمية، وقال ان المعرض متنقل في جميع محافظات فلسطين".

كما أشار إلى مشروع منح إقامة للفنانين الفلسطينيين لزيارة فرنسا وجميع معارضها ومتاحفها، وتبعه محافظ الخليل كامل حميد حيث رحب بالقنصل وقال كأننا قضينا اليوم من الصباح تحت اسم يوم فرنسي في الخليل وأنشطة فرنسية بارزة ومكثفة.

ودعا إلى زيادة مساحة الأنشطة السياحية وقال" نحن الفلسطينيين نبادر بإقامة علاقات مع دول العالم ونعتز بعلاقتنا بفرنسا ونشكر دعمهم السياسي".

وتحدث خالد العسيلي فأثنى على جهود الجمعية ورئيسها د. أنور ابو عيشة والاعضاء واشاد برئيس بلدية بلفور وشكر الشعب والحكومة الفرنسية واليونسكو على انضمام الخليل للقائمة وقال "اننا مع جميع مؤسسات الخليل اسرة واحدة وكرر التحية لفرنسا على دعمها للحق الفلسطيني"، كما اثنى على القنصلية لدعمها مشاريع بلدية الخليل وعلى تشجيعها ومبادرتها للتوأمة بين المدن الفلسطينية والفرنسية.