الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تعرب عن تخوفها مما تتعرض له الجماهير العربية

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 18:19 )
رام الله - معا - أعربت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني عن تخوفها مما تتعرض له حركات الجماهير الشعبية العربية وتحديداً الشباب جراء عمليات القمع والتنكيل لمسيراتهم وتحركاتهم المطالبة بالتغيير والإصلاح، ولفتح المجال أمام الحريات العامة وصون حقوق الإنسان، وتوفير العمل ومكافحة الفقر.

وحذرت الجبهة من عمليات الاستغلال التي تقوم بها بعض الجهات المدعومة من جهات خارجية للسيطرة على مكتسبات الثورات الشبابية، وإفقادها لمضمونها الحقيقي، مشيرة إلى أن الشعوب العربية قد عرفت طريق التحرر من الهيمنة والاستبداد وبدأت بالتحركات الشاملة لإعادة بناء النظام السياسي العربي، على أسس من الديمقراطية والتعددية والتداول السلمي للسلطة وبما يؤدي على البناء والتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

وعلى الصعيد ذاته أدانت الجبهة ما تقوم به قوات الحرس الثوري الإيراني من عمليات تنكيل واسعة ضد المتظاهرين الإيراني المطالبين بالإصلاح، وكذلك عدم السماح لوكلات الأنباء بالتغطية الإعلامية لما يحدث في المدن الإيرانية.

وطالبت الجبهة مؤسسات ومنظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية ووسائل الإعلام العالمية بعدم الكيل بمكيالين في تغطيتها للأحداث بالتركيز على الدول العربية، وإهمال ما يحدث وما يقوم به النظام الإيراني من عمليات تصفية وتنكيل للمتظاهرين المطالبين برحيل النظام.