الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تعقد اجتماعا هاما للتحضير ليوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 18:50 )
غزة - معا - أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات في قطاع غزة على أهمية الإرتقاء بالعمل التضامني مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الإحتلال الإسرائيلي ودراسة كافة السبل والوسائل الهادفة لتفعيل ملف الأسرى وتدويله.

جاء هذا خلال الإجتماع الدوري الهام الذي عقدته لجنة الأسرى في مقر المبادرة الوطنية الفلسطينية بمدينة غزة لمناقشة التحضيرات الخاصة بإحياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 نيسان القادم للعام الحالي 2011.

وأقرت اللجنة خلال اجتماعها القيام بالعديد من الفعاليات الهادفة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني تحت مظلة العلم الفلسطيني الواحد مشددة على ضرورة توحيد كافة الجهود ليكون السابع عشر من نيسان يوما وطنيا وحدويا مميزا لنصرة الأسرى وقضيتهم العادلة على أن يكون تاريخ 4 نيسان 2011م هو انطلاق فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني والفعالية المركزية في 17 نيسان.

وقالت اللجنة أنها سوف تبذل قصارى جهدها من أجل الخروج بصوت شعبي موحد لنصرة الأسرى وفضح جرائم الإحتلال الإسرائيلي والتي أدت لاستشهاد 202 أسير فلسطيني.

ودعت لجنة الأسرى كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات والأسرى المحررين وأهالي الأسرى للتفاعل مع الخطوات التحضيرية لإحياء يوم الأسير الفلسطيني بالشكل الذي يرقى لصمود وتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة.

يذكر أن المهندس ناصر الفار عن حزب الشعب الفلسطيني تسلم رسميا مهام التنسيق في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة.