الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية والتعليم العالي تفتتح المعرض الختامي لنادي العلوم والتكنولوجيا والحاسوب بغزة

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 15:25 )
غزة - معا - افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي في غزة، اليوم السبت ، المعرض الختامي لنادي العلوم والتكنولوجيا والحاسوب، الممول من جمعية الثقافة والفكر الحر ( برنامج دعم المبادرات الشبابية )، عبر مؤسسة Ford Foundation وبالتعاون مع مديريات محافظات غزة ، هذا وتم افتتاح المعرض في مدرسة الفارابي للبنات بجوار مديرية تربية وتعليم غزة .

وقد حضر الافتتاح كلاً من د. عبد الله عبد المنعم وكيل الوزارة، و أ. زينب الوزير الوكيل المساعد لشؤون المحتفظات الجنوبية، ومصطفى مقداد نائب مدير عام التقنيات ومسؤولي التربية في قطاع غزة، وعدد من مديري المدارس ومديراتها وعدد من موظفي الوزارة .

واكد عبد المنعم على أهمية التكنولوجيا التي أصبحت ضرورة من ضرورات الحياة العصرية، مشيرا انه علينا استخدام التكنولوجيا لتتماشى مع الحياة.

وتحدث د. عبد المنعم عن دور الوزارة واهتمامها الشديد في هذا الجانب، وهو استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعلم لمواكبة العصر، ولما تولية وزارة التربية والتعليم من أهمية كبرى، لتزويد المهارات الثقافية والتعليمية والتكنولوجية لمواجهة احتياجات الحياة المعاصرة .

هذا واستعرض د.عبد المنعم إنجازات الوزارة في المجال التقني والمهني مما خفف عن الوزارة الكثير من الأعباء الكبيرة، وحقق إنجازات لم نكن نتوقعها في الحصول على آلاف الكمبيوترات والأجهزة العلمية والمختبرات ومئات الأجهزة التقنية في مختلف مدارسنا .

ومن جانب أخر تحدث محمد مقداد ،نائب مدير عام التقنيات التربوية عن حرص القيادة التربوية على إنشاء مراكز إنتاج الوسائل التعليمية في فلسطين، مؤكدا على الأهداف التربوية المنشودة من المعرض مثل إذكاء روح المنافسة بين الطلبة، وتحسين المهارات الأدائية لدى الطلبة والعمـل بروح الفريق، وأيضاً ربط المقرر الدراسي النظري بالتطبيق العملي .

من جانبها أشارت النائب الفني لمدير مديرية تعليم غزة السيدة سمية النخالة إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا في حياتنا، لما لها من فعالية في الإنتاج والتطوير وفي ميادين الحياة المختلفة .

هذا وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية من الفلكلور الفلسطيني.

وفي الختام تم افتتاح معرض الوسائل التعليمية باستخدام الالكترونيات وتم توزيع الجوائز على الحضور وعلى كل من ساهم في إنجاح هذا العمل الوطني .