الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة: 5 فصائل تطالب بعدم المراهنة على الموقف الامريكي بعد "الفيتو"

نشر بتاريخ: 21/02/2011 ( آخر تحديث: 21/02/2011 الساعة: 20:57 )
غزة - معا - نددت خمسة فصائل فلسطينية تنطوي تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية اليوم، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو" ضد مشروع يدين الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، مؤكدة على ضرورة عدم المراهنة على الموقف الأمريكي الداعم للاحتلال والتي كشفت انحيازها الكامل لحكومة الاحتلال.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الفصائل الخمسة في مقر جبهة التحرير العربية في جباليا شمال غزة والفصائل هي "جبهة النضال الشعبي الفلسطيني وجبهة التحرير العربية وحزب فدا والجبهة العربية الفلسطينية وجبهة التحرير الفلسطينية".

وأكدت الفصائل الخمسة على ضرورة إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في الموعد التي أقرته اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في أيلول القادم والعودة للشعب مصدر السلطات وتعزيز التعددية السياسية وفقا للدستور والقانون الأساسي وترسيخ الديمقراطية وتعزيز المشاركة الشعبية.

وشددت الفصائل الخمسة على ضرورة تنظيم سلسلة من الفعاليات الجماهيرية والشعبية لخلق حالة من الضغط الشعبي لإنهاء حالة الانقسام الداخلي المرير الذي تسيء إلي نضالات الشعب الفلسطيني وتحقيق المصالحة الفلسطينية ليتمكن الشعب من مواجهة التحديات والمخاطر التي تهدد الشعب الفلسطيني ومشروعه الوطني.

وفي نهاية الاجتماع أكد المجتمعون على ضرورة التنسيق والتواصل وتكثيف اللقاءات والاتفاق على تنظيم سلسلة من الفعاليات المشتركة.