الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ممثلون عن أندية الدرجة الممتازة والأولى والثانية يوصون بوقف الدوري العام،وتشكيل لجنة لحجب الثقة عن الاتحاد

نشر بتاريخ: 26/08/2006 ( آخر تحديث: 26/08/2006 الساعة: 18:06 )
بيت لحم - معا - محمد أبو عرام- على ضوء الوضع المتردي في أروقة الاتحاد،وإخفاقاته في كافة لجانه وخاصة على صعيد المنتخب الوطني وبطولات الدوري المختلفة وأمانة السر وسكرتاريا الاتحاد وباقي نشاطاته ولجانه ،وايضا تصريحات رئيس الاتحاد اللواء احمد العفيفي من خلال المؤتمر الصحفي واتهامه لوجود أيدي خفيه من بين أعضاء الاتحاد تعرقل وتعيق عمل الاتحاد،عقد عصر الأربعاء الماضي اجتماعا طارئاً في قاعة مركز شباب الامعري ،بحضور ممثلين عن فرق الدرجة الممتازة وعن لجنة المتابعة لفرق أندية الدرجة الأولى وممثلين عن فرق الدرجة الثانية ،رغم الإغلاق الذي كان مفروضا على المحافظات الشمالية من قبل الاحتلال وخاصة محافظة رام الله والبيرة.

وبحث المجتمعون خلال الاجتماع المطول الذي استمر لمدة أكثر من ساعتين وضع الاتحاد الحالي وما نتج عنه من أخطاء إدارية،وخاصة بعد إخفاق المنتخب الوطني الأخير وما رافق بعثة المنتخب من أخطاء إدارية يتحمل مسؤوليتها كافة أعضاء الاتحاد دون استثناء.

كذلك الإخفاق في بطولات الدوري وتوقفها والتغيير المتكرر لآلياتها وتحميل الاتحاد مسؤولية فشل بطولات الدوري.كما بحث ممثلو الأندية التقصير الإداري على صعيد أمانة السر وسكرتاريا الاتحاد،وعمل اللجان المالية واللجان الأخرى.

وتطرقوا أيضا للخلافات الدائرة بين أعضاء الاتحاد أنفسهم داخل المحافظات الشمالية وبين الأعضاء في المحافظات الشمالية والجنوبية،ما اعتبره المجتمعون السبب الأساس في تدهور مستوى اللعبة على كافة الأصعدة.

واجمع الحاضرون على ضرورة تشكيل لجنة تنسيق على مستوى محافظات الضفة للعمل على دعوة الأندية في كل محافظة،وطالب مندوبون الأندية بضرورة عقد اجتماع غير عادي لعمومية الاتحاد من اجل حجب الثقة عن أعضاء الاتحاد وإجراء انتخابات مبكرة مبنية على أسس سليمة.

فبعد أن رحب حسام التركي بصفته أمين سر مركز شباب الامعري بالحاضرين وشكر القائمين على الدعوة لاختيارهم مركز شباب الامعري

لهذا الاجتماع،طالب عمومية الاتحاد أن تحترم موقفها ورأيها،وذلك بأن يكون رأي موحد لهم بحجب الثقة عن الاتحاد كون الاتحاد الحالي يفتقد للعمل المؤسساتي والإداري،وكونهم يجهلون ذلك تكبدت الأندية مخاسر كثيرة،وبعد ذلك طالب بضرورة اختيار رئيسا للجلسة،حيث اجمع الحاضرون على اختيار محمد أبو صوي من نادي سلوان المقدسي كرئيسا للجلسة،وتم اختيار حسام الترك مقرا للجلسة والذي بدورة أسندها للزميل محمود السقا.

وبعد كلمة ترحيبيه من رئيس الجلسة والذي تحدث عن خلل الاتحاد وانقسامه وتجاهل أعضاء الضفة في كافة قرارات الاتحاد المصيرية وبين أن أعضاء الضفة مجرد أسماء موجودة لا علاقة لهم بعمل الاتحاد سوى التصريحات والسفريات الخارجية،بعد ذلك تم الاتفاق على جدول الأعمال، وهو على النحو الآتي :

1-وضع الاتحاد الحالي وعلاقة الضفة مع غزة

2-آلية استمرارية الدوري

3-وضع المنتخبات والمشاركات الخارجية

4-آلية الانتخابات القادمة

وبعد ذلك تم فتح باب النقاش لكافة المندوبين الذين بدورهم اجمعوا على أن الخلل الذي أصاب الاتحاد لا يمكن إصلاحه كونهم منقسمون على أنفسهم نتيجة الانتخابات السابقة،وان آلية الانتخابات الماضية لم تكن مجدية،وطالبو بضرورة تغيير الآلية والبحث عن الكفاءات الرياضية،والكل اجمع على أن الهيئة العامة للاتحاد هي التي تتحمل مسؤولية الأخطاء،ومن المفترض تحديد معايير خاصة لعمومية الاتحاد تعتمد على النقاط من خلال أنشطة النادي ومشاركاته بمختلف الفئات العمرية.

فبدورة طالب ياسين الرازم وعبد المطلب الشريف وأكرم سعد الدين وخضر الولجة ويوسف حماد ومحمد عاصي واشرف سالم ومصطفى أبو طير ومحمد صبيحات وجواد أبو غربية ومحمد أبو عرام وخليل القطري ومحمود ناصيف ومالك البرغوثي ومنير الغول على ضرورة تشكيل لجنة تنسيق للعمل على دعوة الهيئة العامة لاتحاد الكرة لحجب الثقة عن الاتحاد وإجراء انتخابات،مع ضرورة المطالبة بوقف الدوري العام،ومطالبة الأندية بعدم قبول تمرير التقرير الإداري والمالي بشكل سريع دون تدقيقه فالمطلوب دراسة التقرير وإقراره بالشكل المطلوب.

في حين بين محمود جراد ممثل مركز شباب عسكر المعارض لحجب الثقة عن مجلس الاتحاد رغم انه وصف الاتحاد بمؤسسة سياحة وسفر ورغم اقراره بفشل الاتحاد في كافة نشاطاته،وأشاد جراد بدور المدربين المحليين.

و طالب سامر الريماوي ممثل نادي ثقافي البيرة بضرورة تشكيل لجنة متابعة دائمة يتم اختيارها خلال اجتماع الهيئة العامة، تكون مهمتها متابعة عمل الاتحاد الجديد طوال فترة ولايته،وضرورة اعادة النظر في شروط قبول عضوية الاتحاد وتقليص عددها الى عدد معقول من الاندية الفاعلة بأستمرار فقط.

فيما دافع فتحي رمان ممثل نادي ابو ديس بأضافة ثلاثة اعضاء جدد للاتحاد بدلا من إجراء انتخابات جديده، وإجراء التصحيح المطلوب من خلال التغيير في لجانه.

فيما بين المجتمعون عدم قانونية عملية اضافة اعضاء جدد للاتحاد دون اجراء انتخابات حقيقية ورسمية.

وبعد الحوار والنقاش المطولين تم الاتفاق على ما يلي:

اولا - تشكيل لجنة تنسيق مكونة من

1- محمد ابو صوي عن محافظة القدس

2- عبد المطلب الشريف عن محافظة الخليل

3- سليم أبو حماد عن محافظة بيت لحم

4- محمد صبيحات عن محافظة جنين

5- خليل كلبوني عن محافظة نابلس

6- جعرون جعرون عن محافظة طولكرم

7- أكرم سعد الدين عن محافظة رام الله والبيرة

8- إبراهيم تيتان عن محافظة قلقيلية

9- خضر الولجي عن محافظة أريحا

وتكون مهمة هذه اللجنة العمل على اعداد مسودة لآلية جديدة للانتخابات المقبلة،وكذلك العمل على عقد اجتماع غير عادي لعمومية الاتحاد،وعرض الالية الجديدة على العمومية لمناقشتها وأتخاذ القرار المناسب بخصوصها.

ثانيا:تم الاتفاق على مطالبة الاتحاد بوقف كافة بطولات الدوري خلال المرحلة الحالية الى حين عقد اجتماع العمومية.

ثالثاً: مطالبتة الاتحاد بإعداد التقارير المالية والادارية وتوزيعها على اعضاء العمومية قبل اجتماع الهية العامة بما فير ذلك التقرير المالي عن فترة ولاية الاتحاد السابق الذي لم يقر من العمومية حتى الان.

وفي نهاية الاجتماع تقرر عقد الاجتماع الاول للجنة التنسيق الساعة الثانية عشر من ظهر يوم غدا الاحد في مركز شباب الامعري

وحسب التوقعات والتكهنات بأن هناك بعض أعضاء الاتحاد في المحافظات الشمالية يتدارسون تقديم استقالاتهم تجنبا من لحجب الثقة،خاصة أنهم يريدون الخروج من أوسع الأبواب وليس خروجهم من الباب الضيق بعد مسيرة رياضية حافلة،فالأندية قالت كلمتها سواء من خلال الصحف أو عبر الاجتماع الأخير،فمن المفترض حاليا أن يقوم أعضاء الاتحاد بدراسة الموقف واتخاذ قرار سليم يتفق مع المصلحة العامة لحماية المسيرة الرياضية بشرط المحافظة على مسيرة الدوري العام.