الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي ينظم محاضرة توعوية حول الأجسام المشبوهة بطولكرم

نشر بتاريخ: 22/02/2011 ( آخر تحديث: 22/02/2011 الساعة: 16:29 )
طولكرم- معا- نظمت هيئة التوجيه السياسي والوطني في طولكرم وبالتعاون مع مديرية شرطة المحافظة محاضرة توعوية حول الأجسام المشبوهة لطلاب مدرسة التدريب المهني.

تحدث في اللقاء مدير قسم هندسة المتفجرات الرائد نائل ابو صلاح، متطرقا لأهمية دور الشرطة في حماية أرواح وممتلكات المواطنين وكسب ثقة المواطنين من خلال التواصل المباشر معهم.

وأشار أبو صلاح إلى دور قسم هندسة المتفجرات في الشرطة وأهميته في التعامل مع أي جسم مشبوه يشكل خطرا على حياة الفرد وإبطاله.

وتطرق أبو صلاح لتعريف المتفجرات على أنها مواد كيميائية غير ثابتة التركيب تنفجر في حال الاحتكاك والضغط والحرارة، أما الأجسام المشبوه فقد عرفها على أنها كل جسم مألوف وغير مألوف لا يمكن معرفة ما بداخله ويكون في مكان غير صحيح كما نوه لخطورة الألعاب النارية محذرا من استخدامها لما يترتب عليها من مخاطر كبيره والتي قد تسبب القتل أو أحداث عاهات مستديمة للشخص.

كما وضح أبو صلاح للطلبة أهم الطرق الواجب أتباعها في حال مشاهدة أي جسم مشبوه وضروه إبلاغ الجهات المختصة بها ليتم التعامل معها وإزالة الخطر.

وفي سياق اخر واصلت هيئة التوجيه السياسي والوطني بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم برنامجها التوعوي والتثقيفي في مدارس المحافظة لتعزيز الوعي الثقافي والوطني لدى الطلبة.