الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قدورة يوجه دعوة للعرب للمشاركة في سباق الدراجات النارية بأريحا

نشر بتاريخ: 22/02/2011 ( آخر تحديث: 22/02/2011 الساعة: 16:27 )
رام الله- معا- محمد ابو عرام- عاد إلى ارض الوطن خالد قدورة رئيس الاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية بعد زيارة قصيرة إلى العاصمة القطرية الدوحة بعد أن شارك باجتماعات الأندية والاتحادات العربية للسيارات والذي أقيم على هامش رالي قطر الدولي 2011 الجولة الأولى من بطولة الشرق الأوسط لراليات حيث تم مناقشة عدة مواضيع لها علاقة بتطوير رياضة السيارات

وأعرب محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولى للسيارات عن أمله فى أن تنظم المنطقة عددا من البطولات العالمية، خاصة أن المنطقة بها الكثير من الأبطال بجانب وجود أكثر من حلبة على مستوى تقنى يماثل الحلبات العالمية، وأن ما حققه البطل القطرى ناصر بن صالح العطية خير دليل على ذلك.

أضاف ناصر خليفة العطية رئيس الاتحاد القطرى للسيارات أن هناك سعى للنهوض برياضة المحركات، خاصة أن الأساس القوى موجود لتحقيق ذلك بما تمتلكه المنطقة من مقومات وأبطال عالميين.

كما طالب الكثير من الأعضاء ضرورة استغلال الاهتمام الكبير من قبل الاتحاد الدولى بمنطقة الشرق الأوسط فى ظل وجود هذه الأحداث العالمية إلى جانب وجود العديد من أبطال العالم، وتم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية استضافة المنطقة لمنافسات رالى داكار الدولى الشهير فى حال رغبة الاتحاد الدولى نقله من الأرجنتين وشيلى، مؤكدين على أن المنطقة لديها من الإمكانيات ما يؤهلها لاستضافة هذا الحدث العالمى الكبير.

كما طالب رؤساء الاتحادات خلال الاجتماع بضرورة الاستعانة بالكوادر الإدارية والتنظيمية الموجودة بالمنطقة لتنظيم أي حدث عالمي دون الاستعانة بالكوادر الأوروبية.

الجدير بالذكر أنهم طالبوا بعودة إقامة العديد من الراليات التي توقفت ومنها رالى البحرين ورالى عمان إلى جانب مناقشة كيفية تسويق كل البطولات التى تقام فى المنطقة بشكل جيد، إضافة إلى الاهتمام والتركيز على الجوانب الإعلامية التى تمثل حلقة رئيسة فى هذا الصدد.

وتم مناقشة العرض المقدم من قناة جير وان الإماراتية لتغطية بطولة الشرق الأوسط للراليات ومشاركة سيارات 1600 سي سي في البطولة بالإضافة إلى مواضيع أخرى ذات العلاقة.

وقد ترأس الاجتماع محمد بن سيلم نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات رئيس نادي الإمارات بحضور ناصر بن حليفة العطية رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية الأمير سلطان بن بندر الفيصل بن عبد العزيز رئيس الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية وجاك صالحة نائب رئيس النادي اللبناني وهاني شعبان نائب رئيس النادي اللبناني وفؤاد أبو عرجا عن النادي الكويتي وزياد مسنات عن الأردنية لرياضة السيارات وعبد العزيز الذواتي عن الاتحاد البحريني للسيارات والدراجات النارية وخالد قدوره رئيس الاتحاد الفلسطيني.

وبعد انتهاء مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال قدم قدورة دعوة إلى الأشقاء العرب للمشاركة في البطولة العربية للدراجات النارية بأريحا في 3 حزيران المقبل.

وقد استجاب محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة السيارات رئيس نادي الإمارات للسيارات والدراجات النارية لهذه الدعوة بالإضافة إلى مشاركة دولىة الكويت التي تم تاكيدها من قبل رئيس النادي الدولي عيسى حمزة.

فيما أكدت عدة دول أخرى مشاركتها إذا تم تقديم التسهيلات اللازمة لدخولهم لفلسطين ومنها قطر والسعودية والبحرين بالإضافة إلى دول تونس والمغرب والجزائر وسيقوم الاتحاد الفلسطيني بإرسال دعوات إلى دول المغرب العربي مثل تونس والمغرب وفي اتصال هاتفي من رئيس الاتحاد الجزائري الذي أبدى رغبة بالمشاركة في هذا الحدث.