الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس جامعة النجاح يلتقي المنسق الخاص المساعد لدى الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 09:59 )
نابلس- معا- إستقبل الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس جامعة النجاح في مكتبه في الحرم الجامعي القديم ماكسويل غايلارد المنسق الخاص المساعد لدى الامم المتحدة لعملية السلام في الشرق الاوسط.

وفي بداية اللقاء رحب أ.د.حمد الله بالضيف الاممي الكبير الذي زار جامعة النجاح الوطنية وقدم له لمحة عن الجامعة وتاريخها ونشأتها، كما قدم للضيف معلومات عن البرامج الاكاديمية التي تطرحها الجامعة والكليات والمراكز العلمية التي تقدم الخدمة للمواطنين الفلسطينيين في مختلف التخصصات.

واستعرض د.حمد الله كذلك مراحل انشاء مرافق الجامعة المختلفة بما فيها الحرم الجامعي الجديد وكلية هشام حجاوي وكليتي الزراعة الطب البيطري في طولكرم كما تم عرض فيلم وثائقي يشرح المراحل التي مرت فيها جامعة النجاح الوطنية مدى اهتمام الجامعة بالبحث العلمي والنتائج المرموقة التي احرزتها الجامعة في التقييم العالمي للجامعة الذي يجريه المركز العالمي لتقييم الجامعات Webometrics.

كما تحدث د.حمد الله عما تقوم به الجامعة من توفير التعليم التقني لطلبتها وذلك بهدف زيادة فرص حصول الطلبة الخريجين على فرص عمل بعد تخرجهم وذلك بما يتلاءم مع متطلبات سوق العمل، كما تناول علاقة الجامعة مع القطاع الخاص والعام.

وفي الوضع السياسي اضاف د. حمد الله" اننا نتطلع الى استعادة حقوقنا وسيادتنا على الارض وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية المستقلة واضاف نتطلع الى الدور الذي تقوم به الامم المتحدة وقدر عاليا دور الامم المتحدة في تقديم المساعدات الانسانية والتطويرية للفلسطينيين".

ورافق غايلارد في زيارته للجامعة اللواء جبرين البكري محافظ نابلس، وعنان الاتيرة نائب المحافظ وراميش راجاسينجمان رئيس مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- اوتشا، وجان جوف الممثل الخاص في اليونيسف، وباربرا بيازا جورجي الممثل الخاص للصندوق الامم المتحدة للسكان.

وحضر اللقاء عن الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر النتشة، نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور سام فقها، القائم بأعمال مدير دائرة العلاقات العامة والسيد ستيفن رويل، من مكتب العلاقات الدولية في الجامعة.

بدوره شكر السيد غايلارد الاستاذ الدكتور رامي حمد الله على الاستضافة واكد على دور الامم المتحدة في مساعدة الشعب الفلسطيني في مختلف القطاعات.

وبعد اللقاء الذي جمع السيد غايلارد برئيس الجامعة تم تنظيم لقاء مفتوح بين المسؤول الاممي والعديد من المحاضرين في الجامعة وبحضور عطوفة محافظ نابلس اللواء جبرين البكري والعديد من ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة وذلك في قاعة المؤتمرات في مكتبة الحرم الجامعي القديم حيث رحب د.سام فقها بالسيد غايلارد والوفد المرافق ودار نقاش حول العديد من القطاعات اهمها الصحة والتعليم والصناعة والاستيطان وغيرها.