الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 09:48 )
نابلس- معا- افتتحت كلية الإعلام في جامعة النجاح الوطنية، والمجلس الثقافي البريطاني في وزارة الثقافة، ودائرة العلاقات العامة في الجامعة فعاليات الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة، في مدرج كلية العلوم في الحرم الجديد للجامعة.

وحضر الافتتاح الدكتور عاطف سلامة، عميد كلية الإعلام، والأستاذ أيمن النمر، مدير مركز الإعلام، ومحمد الكوبري، ممثلاً عن المجلس الثقافي البريطاني، بالإضافة لأعضاء الهيئة التدريسية في كلية الإعلام وطلبة الكلية.

وفي بداية الافتتاح رحب الدكتور سلامة بالحضور، مؤكداً في الوقت ذاته على أن النشاط الإعلامي الحالي هو بداية على طريق تأسيس لأنشطة قادمة ستقوم بها الكلية، سيما أن الكلية تمر بمرحلة نوعية في تطوير الأداء المهني الإعلامي.

وأشار د. سلامة إلى أهمية العمل الوثائقي في الحفاظ على الموروث الحضاري لأي شعب، معتبراً الشعب الفلسطيني من أكثر الناس حاجة لهذه الوسيلة الإعلامية، من أجل استثمارها بالصورة التي تنقل الحال الفلسطيني للعالم الخارجي.

من جانبه، توجه الكوبري بالشكر لجامعة النجاح الوطنية، وكلية الاعلام لاهتمامهم بالعمل الإعلامي، ولا سيما الجانب المرئي منه، مؤكداً أن "النجاح" تساهم في نهضة المجتمع المحلي، وتمثل منبر تعليمي قوي على مستوى الوطن والخارج.

وفي موضوع المجلس الثقافي البريطاني، قدم الكوبري، وصفاً عاماً موجزاً عن أفكار المجلس، والمساعادات والمنح التي يقدمها لقطاع التعليم بشكل عام، والإعلام على وجه الخصوص. موضحاً أن "الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة" والذي سيتم عرض فيه نخبة من أبزر ما تم إنتاجه من خلال المجلس الثقافي البريطاني، هي في ذاتها صاحبة رسالة، والذي أشرف على إنتاجها أصحاب خبرة، وضلعيين في هذا المجال.

وتم عرض عدد من الأفلام كافتتاح لفعاليات "الأسبوع الفلسطيني البريطاني للأفلام القصيرة"، وجرى مناقشتها مع الحضور، الذي أبدى إعجاباً شديداً بنمط إخراجها.

ومن المفترض أن تكون فعاليات العرض على شكل ثلاثة عروض أخرى، في قاعة سينما مركز الإعلام.