الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي: الشعب الليبي يستحق الحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 10:10 )
رام الله- معا- عبرت د.حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية ورئيسة دائرة الثقافة والإعلام في منظمة التحرير الفلسطينية عن أملها في أن يحظى الشعب الليبي بالحرية والديمقراطية والكرامة الإنسانية.

وقالت عشراوي في بيان وصل"معا" "إن الشعوب العربية أثبتت قدرتها وإرادتها في مواجهة الأنظمة البائدة، والتي لا تؤمن بتداول السلطة، وحقهم في حياة كريمة تسودها الديمقراطية والحكم الرشيد وسيادة القانون".

وأضافت أن هذه النظم استمرأت حكمها مدى الحياة، وشكلت سدّا في وجه شعوبها الطامحة إلى الحرية والديمقراطية، وحل مشكلاتها السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتراكمة منذ عهود طويلة، وكان آخر هذه الشعوب الشعب الليبي الشقيق الذي يمارس حقه في التظاهر والمطالبة السلمية من أجل التتغيير والحرية والديمقراطية.

واستهجنت عشراوي خطاب معمر القذافي الذي يهدد شعبه بالقتل والزحف المقدس، وتسمية شعبه بتسميات مبتذلة، وقالت "إن خطابه يعبر عن استهتار كامل بكرامة الشعب الليبي"، مضيفة "في ظل عدم الاستجابة إلى مطالب الشعب المشروعة، والتهديد بالحرب الأهلية الذي دفع ويلاتها مئات القتلى والجرحى حتى الآن، فإننا ندعو إلى وقف الاعتداءات على المواطنين المدنيين".

وتابعت د.عشراوي إن الشعب الفلسطيني الذي يناضل من أجل حريته واستقلاله الوطني، ويعاني من القهر الإسرائيلي والتنكر لحقوقه المشروعة يتعاطف مع الشعب الليبي ويتمنى له أن يحقق أهدافه في الحرية والديمقراطية و الإصلاحات التي تلبي مطامحه ومصالحه.