الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جائزة موسوعة التميز والحضارة العالمية ...

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 09:59 )
الخليل- معا- ناصر المحتسب- منحت "موسوعة التميز والحضارة العالمية" برنامج "صدى الملاعب" على قناة MBC1 جائزة "التميز والحضارة" عن أفضل برنامج رياضي عربي، كما نال مُعدّ ومقدّم البرنامج مصطفى الآغا جائزة أفضل مقدم برامج رياضية للعام 2010 – 2011م, حيث قام الأمين العام للموسوعة أسامه حسن الطوري بتقليد جميع افراد طاقم العمل في البرنامج الميداليات الذهبية تقديرا لجهودهم الرياضية.

وكانت اللجنة العليا للترشيح والتدقيق في الموسوعة التي يرأسها دورياً عدد من المفكرين والعلماء ونخبة من رجال الفكر والاختصاص من بينهم أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ورئيس شركة مايكروسوفت بيل غيتس, وعلى مدى 13 سنة تم تكريم 130 شخصية عالمية, ولكنها المرة الأولى التي يتم فيها تكريم برنامج رياضي ومعدوا هذا البرنامج ومقدمه.

وأوفدت موسوعة التميز والحضارة العالمية ومقرها باريس فريقاً عنها إلى مبنى "مجموعة MBC" في دبي التقى بدوره فريق برنامج "صدى الملاعب" ورئيسه مصطفى الآغا، وأعدّ تقريراً متكاملاً رفعه إلى اللجنة، حيث جرى الإطّلاع على آليات سير العمل في البرنامج بدءاً من مرحلة الإعداد والتحضير اليومية لكل حلقة، وانتهاءً بالتنفيذ والإخراج والتقديم، والشكل النهائي الذي تظهر به حلقات البرنامج اليومي على الهواء مباشرةً عبر شاشة MBC1.

وخلال التكريم، أشاد القيّمون على "موسوعة التميّز والحضارة" ببرنامج "صدى الملاعب" ومقدّمه الآغا لعدّة اعتبارات أبرزها كون البرنامج أول برنامج رياضي أُسري يتوجه لجميع أفراد العائلة من المحيط إلى الخليج، بالإضافة إلى المحتوى المتنوّع للبرنامج ما بين كروي ورياضي تتخلله فقرات ثقافية وفنية، حيث يستضيف البرنامج العديد من رؤساء تحرير الصحف السياسية والثقافية، بالإضافة إلى الشخصيات العامة، وكذلك الشخصيات الفنية العربية والعالمية من نجوم دراما وسينما وغناء، ناهيك طبعاً عن نجوم وعمالقة الكرة والرياضة العالمية الحاليين منهم والقدامى.

وأثناء التتويج تحدث الاعلامي حماده القردبو وشكر موسوعة التميز والقائمين عليها ووعد الجماهير بأن تبقى جائزة التميز في خزائن برنامج صدى الملاعب, من جانبها شددت الاعلاميه راضيه صلاح وبالهجه الجزائرية على أن هذه البداية وما زال مازال, وأثناء حفل التتويج سادت أجواء الفرح والأغاني ستوديو صدى الملاعب.

الجدير ذكره أن برنامج "صدى الملاعب" نال منذ إطلاقه في عام 2006 عشرات الجوائز، واستضاف أكثر من 900 ضيف عبر أكثر من 1500 حلقة.

وقرر مجلس أمناء الموسوعة منح جائزة التميز والحضارة العالمية لأفضل نادي وحكم ولاعب وإعلامي فلسطيني تقديراً لفلسطين، ويجب الإعداد والترتيب لذلك اعتباراً من الآن.