الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجرمون بغزة على موعد مع تفعيل صحيفة السوابق

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:47 )
غزة- معا- قال وزير الداخلية بالحكومة المقالة فتحي حماد إن وزارته ستعمل خلال الفترة القادمة على تفعيل صحيفة السوابق وذلك لمنع "جرائم العود" ومنع التهاون من قبل النزلاء، موضحاً أن حكومته تتعامل بحزم مع بعض الجرائم الخطرة كالمخدرات والقضايا الخطرة كالقتل والتخابر.

وقال حماد إن ذلك سيتم بالتعاون بين وزارته والنيابة العامة ومراكز الشرطة مشيراً إلى أن هيئة التوجيه السياسي والمعنوي بالوزارة وبالتعاون مع وزارة الاوقاف ورابطة علماء فلسطين ولجان الإصلاح تقوم بحملات توعية للمواطنين لتوضيح الآثار السلبية للجريمة.

وكان حماد يتحدث خلال اجتماع عقدته وزارة العدل المقالة بغزة ضم كلا من وزير العدل المقال المستشار محمد فرج الغول ووزير الداخلية المقال أ . فتحي حماد ورئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار عبد الرؤوف الحلبي والمستشار محمد عابد النائب العام ووكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش وعدد من رؤساء النيابات والمحاكم والمختصين القانونيين بغزة وذلك لمناقشة أوضاع الموقوفين داخل السجون ومراكز التوقيف بغزة وذلك في إطار السعي الدائم لتحسين أوضاعهم.

من جانبه دعا وزير العدل المقال إلى ضرورة إتباع نظام العقوبات البديلة عن السجن من خلال التوعية قبل وقوع الجريمة وذلك بعمل دراسات قانونية متخصصة داعياً إلي الاستمرار في عقد هذه اللقاءات بصورة دورية ومنتظمة لكي يتم متابعة أوضاع النزلاء والموقوفين بشكل دائم وتحسين ظرفهم.

فيما أشاد المشاركون بدور الحكومة بغزة في تفعيل حملات الإفراج التي تقوم بها خلال المناسبات والأعياد، والحالات المرضية، والإجازات البيتية، مؤكدين أن الحكومة تنفي أن يكون لديها أي معتقل على خلفية سياسية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة وضع آلية واضحة من أجل سرعة البت في القضايا وعدم تأجيلها لفترات طويلة وإجراء محاكمات سريعة في القضايا البسيطة.