الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي بالخليل يخرج دورة لمنتسبات المؤسسة الأمنية

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 13:13 )
الخليل-معا- اقامت هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة الخليل حفل تخريج لدورة "العمل الأمني وأهمية دور المرأة فيه " الخاصه بالأخوات منتسبات المؤسسة الأمنية بالمحافظة والبالغ عددهن 35 ضابطا حيث أستغرقت هذه الدورة عشرة أيام متواصله بواقع ثلاثة ساعات يوميا.

وقد تم التخريج في قاعة محافظة الخليل بحضور المحافظ كامل حميد وقادة الأجهزة الأمنية العقيد أمين فوالحه قائد المنطقة والعميد أنور خلف مساعد المفوض السياسي العام والمقدم طبيب رائد قنام والمقدم محفوظ حنايشه مدير الدفاع المدني والرائد فضل اخلاوي مدير الأستخبارات العسكرية والرائد أبو عرب مدير الأرتباط العسكري والرائد ابراهيم إزغير نائب مدير المخابرات العامة والرائد تيسير أسعد مدير العلاقات العامة للأمن الوقائي والرائد ابراهيم إخليل مدير إدارة الشرطة والنقيب فادي أبو القرن مدير الضابطه الجمركية ،وكما أدار الحفل النقيب خليل جرادات مدير العمليات المشتركة في قيادة المنطقة .

وقد بدأ الحفل بأيات عطرة من القرآن الكريم تلاها محمد مخامرة وبعدها عزف السلام الوطني وقراءة الفاتحة على أراواح الشهداء ، ومن ثم ألقى المقدم إسماعيل غنام المفوض السياسي العام لمحافظة الخليل كلمة ترحيبة أشاد فيها بالمحاضرين ودور المؤسسة الأمنية في المحافظة مؤكدا على اهمية الأعمال التي تقوم بها في خدمة الوطن والمواطن.

وألقى المحافظ الاستاذ كامل حميد كلمة تحدث فيها عن أهمية عقد مثل هذه الدورات ومشددا على التواصل والتعامل بالشكل الإيجابي والأخلاقي مع كافة فئات شعبنا وبتطبيق القانون، ومن ثم عرج على الوضع الأمني في المنطقة وخاصه في محافظة الخليل موضحا المعاناة الشديدة التي تعيشها، مؤكدا أنه لامكان ولا وجود للمستوطنين على هذه الأرض المقدسة.

كما دعا بكلمته على أهمية الالتفاف حول القيادة الفلسطينيه الشرعية، معلنا بان المؤسسه الأمنية ملتزمه بكافة قرارات القيادة والرئيس وهي المثل الأعلى لها دائما بالإنضباط والالتزام ، وبعدها ألقى قائد المنطقة أمين فوالحه كلمة أشاد فيها بدور التوجيه السياسي المهم في التوعيه ورفع المعنويات مع التركيز على ألتزام المؤسسة العسكريه بكل أنضباط لكافة القرارات الصادرة عن القيادة الفلسطينية.

وألقى العميد أبو النور مساعد المفوض السياسي العام اللواء عدنان الضميري شارحا فيها أخر المستجدات السياسيه على الساحه الفلسطينية مستذكرا مشيدا بدرو المرأة عبر التاريخ الفلسطيني مشددا على دورها العظيم والمهم في القضية الفلسطينية.

وألقت النقيب ندى سلامه ابو اسنينه من مرتب المخابرات العامة كلمة خريجات الدورة والتي دعت فيها الى المزيد من كسب المعرفة والعلوم في مجالات ثقافيه مختلفة لما لذلك من اثر قي أثراء شخصية المتدربات بالمعرفة واكسابهن المهارات المختلفة من خلال الدورات المتخصصة وقد انهت كلمتها بشكرها لقيادة الأجهزة الأمنية والتوجيه السياسي والمحاضرين الذين أتاحوا لهن الفرصة بأخذ هذه الدورة مطالبة بأن يكون للمرأة دور طليعي ومميز داخل المؤسسة الأمنية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الشهادات التقديرية على المحاضرين الذين ساهموا بشكل متخصص ومؤسس في هذه الدورة وكذلك تم توزيع شهادات التخرج على المشاركات. وأكد عريف الحفل النقيب جرادات على أهمية توفير المتطلبات الأساسية لمثل هذه الدورات التي تثري شخصية منتسبي المؤسسة الأمنية .