الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 11 مواطنا بينهم 3 من السرايا في قصف اسرائيلي شرق غزة

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 17:18 )
غزة- معا- أكدت مصادر طبية فلسطينية بقطاع غزة ظهر اليوم الأربعاء إصابة 11 مواطناً بينهم ثلاثة أطفال في قصف إسرائيلي تزامن مع توغل لعدد من الدبابات شرقي حي الزيتون بغزة.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الاعلامي باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ بغزة أن طواقم الاسعاف نقلت المصابين جراء قصف مدفعي شرقي غزة حالة اثنين منهم خطرة، مؤكدا أن عدد المصابين وصل إلى 11 مواطناً.

فيما قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن ثلاثة من مقاوميها اصيبوا بالقصف الاسرائيلي مؤكدة أن حالة أحدهم خطرة.

وقال شهود عيان أن قصفاً مدفعياً رافق توغل 4 دبابات اسرائيلية و4 جرافات بالقرب من دوار ملكة شرق حي الزيتون إلى الشرق من مدينة غزة أسفر عن إصابة عدد من المواطنين بينهم حالة حرجة.

وأكدت السرايا أنها تصدت للتوغل الاسرائيلي شرقي غزة وأطلقت نحو آلأيات الاحتلال قذيفتي هاون.

واضاف أبو سلمية أن اثنين من المواطنين اصيبوا بجراح خطيرة نتيجة اصابتهم بشظايا في الرأس والصدر، فيما اصيب 5 أخرين بجراح متوسطة نتيجة اصابتهم بشظايا في الأطراف، بينما أربعة من المصابين اصيبوا بجراح طفيفة.

وأشار أن من بين المصابين ثلاثة أطفال أصيبوا بشظايا في الأطراف؛ جاء ذلك بعد اصابة اثنين من عمال الحصمة شمال قطاع غزة وتم نقلهم لمستشفى كمال عدوان وحالتهم متوسطة ليرتفع بذلك عدد المصابين منذ صباح اليوم الأربعاء إلى (13) مصابا جراء العدوان الاسرائيلي على المدنيين في غزة

من جانبها قالت كتائب القسام أنها تصدت لقوة توغلت شرق الزيتون وأجبرتها على الانسحاب بعد قصفها بالهاون وأنها فجرت عبوة باحدي الجرافات.