الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تحُيي يوم المرشدة العالمي

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 13:21 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- أحيت تربية طولكرم (يوم المرشدة العالمي ) ضمن خطتها للأنشطة الإرشادية التي نظمتها وإستضافتها ملاعب مدرسة بنات اشبيلية الأساسية والتي شارك فيها (8)طلائع من 8 فرق مدرسية ومرشدات النادي الإرشادي و قامت زهرات ومرشدات اشبيلية باستقبال المرشدات المشاركات في هذا التجمع.

وبدأ برنامج اللقاء بمراسم رفع العلم بمشاركة جميع المرشدات حيث كانت العريفة الأولى لهذا اللقاء المرشدة آية أبو إسنينه من المرشدات الفاعلات في النادي الإرشادي الدوري الذي تقيمه المديرية وتولت عرافة الحفل الزهرة رسل فتيلة التي كان لها حضور مميز.

وقدم عدنان عدان رئيس قسم النشاطات في المديرية كلمة تهنئة من مدير التربية محمد القبج لجميع المرشدات وقائداتهن بهذا اليوم.

وأكد على دور الحركة الإرشادية في صقل شخصية الفتاة و تهنئته لجميع الفرق الإرشادية المدرسية في المديرية في هذا اليوم العالمي وقامت مديرة مدرسة اشبيلية الأساسية المستضيفة بنقل تحياتها نيابة عنها وعن جميع معلماتها وتهنئة الحضور بهذا اليوم.

ثم تخلل البرنامج كلمة عن تاريخ الحركة الكشفية العالمية قدمتها المرشدة رانية شقور وتلتها أنشودة كشفية قدمتها مرشدات النادي حيث أهدت في أنشودتها التهاني لجميع مرشدات وزهرات الحركة الإرشادية في الوطن.

وتلتها كلمة عن تاريخ دخول الحركة الكشفية فلسطين قدمتها المرشدة هبة الطحل ،ثم اصطفت المرشدات في طلائع وأدوا عروض كشفية إرشادية وسير نظامي بأخذ الايعازات من مشرفة المرشدات خيرية سمارة.

وكان من ضمن البرنامج مسابقة للفرق المشاركة عبارة عن البحث عن الكلمة الضائعة (كلمات متقاطعة )تشمل الكلمات مصطلحات كشفية إرشادية وشاركت قائدات الفرق مرشداتهن في إيجاد الكلمة وكان الفائز في هذه المسابقة مدرسة بنات زنوبيا الأساسية وتم توزيع هدايا للطليعة الفائزة وهدايا رمزية لجميع المرشدات المشاركات.

ثم توجهت جميع المرشدات لمشاهدة نادي الفرقة وأركان الطلائع وأعمال المرشدات وفي نهاية اللقاء قدمت خيرية سمارة شكرها لجميع المرشدات على أمل اللقاء القادم والقدس عاصمة فلسطين الأبدية وبالذكرى المئوية لدخول الحركة الكشفية فلسطين.

ويعتبر هذا التجمع للمرشدات من التجمعات الناجحة والعملية وأكد فيه المشاركات على ضرورة تكرار ها في المستقبل القريب لم لها من أهمية تبادل الخبرات وكذلك إنعاش التغذية الراجعة والتواصلية في الحركة الأرشادية والكشفية في مدارس طولكرم بين المرشدات والزهرات.