الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الأسير يرصد 12 حالة تعذيب بالضرب لأسرى في سجن عتصيون

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 10:41 )
رام الله- معا- رصد نادي الأسير 12 حالة تعذيب بالضرب لأسرى داخل معتقل عتصيون خلال الأسبوع الجاري، جاء ذلك من خلال زيارة قامت بها محامية النادي جاكلين فرارجه حيث أوضحت أن هناك عدد من الأسرى قد تعرضوا للضرب باستخدام العصي والأرجل والجنازير الحديدة وأعقاب البنادق سواء كان ذلك في أثناء التحقيق أو أثناء الاعتقال.

واوضح نادي الاسير في بيان وصل"معا" أنه تم ملاحظة بعض أثار الضرب التي تمت بحق بعض الأسرى على أجسادهم، ومنهم الأسير معتز زعاقيق حيث تم ضربه بواسطة عصى كبيرة وتم ملاحظة أثار التعذيب على جسده، والأسير مؤمن جرادات حيث تم ضربه على رأسه بشكل مباشر، والأسير محمد باجس جرادات تم ضربه أيضا على رأسه بواسطة العصي في أثناء الاعتقال، هذا إضافة إلى استخدام ألفاظ نابية بحق الأسرى.

وطالب نادي الأسير المؤسسات الحقوقية والإنسانية برصد تلك الحالات وتقديمها للمجتمع الدولي من أجل وضع حد لسياسات الاحتلال الهمجية بحق الأسرى.

واعتبر قدوره فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني أن استخدام التعذيب بحق الأسرى هي سياسة ممنهجة من قبل جنود وضباط الاحتلال الذين يمارسون مختلف أشكال التعذيب والإهانة البدنية واللفظية للأسرى داخل السجون الأمر الذي يعبر عن انتهاك صارخ لحقوق الإنسان التي كفلتها الاتفاقات والمواثيق الدولية.

وطالب فارس بضرورة تقديم قادة الاحتلال إلى المحاكم الجنائية لمعاقبتهم على هذه الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطنيين داخل السجون الإسرائيلية.