الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فياض يشاور شباب الفيسبوك لتشكيل حكومة جديدة

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 17:03 )
بيت لحم- خاص معا- في حين يستخدم الشباب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط الفيسبوك وتويتر لاسقاط الحكومات، طلب رئيس الوزراء المكلف بتشكيل حكومة جديدة الدكتور سلام فياض، اليوم الأربعاء من أصدقائه على كلا الصفحتين المساعدة لتشكيل الحكومة.

فعلى صفحة الفيسبوك الخاصة بالدكتور سلام فياض، قال: "من وجهة نظرك: في ضوء المشاورات القائمة لتشكيل الحكومة، من هي الشخصية التي تعتبرها ذات مصداقية ولديها مهارات قيادية و علمية متميزة يُعتمد عليها لتكلف بحقيبة وزارية، أذكر المنطقة و اسم الشخصية".

وأعقب ذلك فيضانات من التوصيات والاقتراحات جديدة لأسماء قادة من الشباب المحليين في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة لاتخاذ مواقع في الحكومة الجديدة.

أحد التعليقات كان: "انا ... طالب في جامعة بيرزيت واسكن في رام الله و على استعداد تام لشغل اي منصب".

ومن الأسماء المرشحة خلال التعليقات: د. اسماعيل دعيق من أريحا لوزارة الزراعة، وسامي عوض من بيت لحم لمنصب وزير السياحة، والدكتور محمد اشتيه عضو اللجنة المركزية، ورئيس جامعة النجاح رامي حمد الله عنبتا كوزير للتربية وماجد فرج للداخلية ونبيل ابو ردينة وغيرهم.

فيما لم يصدق البعض بأن صفحة الفيسبوك تابعة لرئيس الوزراء، فإحدى التعليقات كان: "معقول !! أنا ما بصدق انها الصفحة هاي لمعالي رئيس الحكومة وببساطة بستشير بالناس".