الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الطبية تنفذ نشاطات في محافظة جنين

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 14:28 )
جنين- معا - نفذت الإغاثة الطبية الفلسطينية بالتعاون مع بلدية مرج بن عامر في حي جلبون عدد من المحاضرات الصحية للنساء المستفيدات من بطالة الوكالة في مواضيع مختلفة شملت الصحة الإنجابية ومراهقة وزواج مبكر والرضاعة الطبيعية والحقوق الصحية والتغذية والإسعاف الأولي.

واكدت المحاضرة هيفاء دعيبس على دور المرأة وأهمية معرفتها بحقوقها الصحية من أجل تعزيز دورها في مجتمعها، وأهمية توعية النساء حول الصحة الإنجابية من أجل رفع الوعي الصحي عند النساء.

وعلى صعيد آخر تنفذ الإغاثة الطبية بالتعاون مع عيادة الأسنان المتنقلة التابعة لجمعية كي لا ننسى حملة للوقاية من أمراض الأسنان في قرى عرانة، دير غزالة ، بالتعاون مع مديرية تربية جنين تشتمل على إجراء فحوصات للأسنان لمعظم طلاب المدارس بالإضافة إلى تثقيف صحي حول العناية بالأسنان وطرق الوقاية من أمراض الأسنان .

وذكر محمد أبو الهيجاء من الإغاثة الطبية أن هذه الحملة تستمر لمدة شهرين والهدف منها هو الكشف المبكر عن أمراض الأسنان ، ورفع الوعي الصحي لدى الطلبة من أجل تعزيز صحة سنية أفضل .

وقال د. حسن أبو زيد طبيب الأسنان في العيادة المتنقلة أن الفحص الوقائي للأطفال ركيزة أساسية لحماية الأسنان ، واعتبر أن تعاون الهيئات والمؤسسات المحلية في البلدة أساساً مكملاً لنجاح الحملة.