الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

28 هيئة في القدس تقرر مقاطعة المؤسسات الامريكية

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 17:13 )
القدس- معا- أعلنت ثمان وعشرون هيئة ومجلسا محليا في القدس إستنكارها للموقف الأمريكي المتمثل بإستخدامها حق النقض الفيتو ضد مشروع القرار الذي تقدمت به السلطة الفلسطينية إلى مجلس الأمن لإدانة الإستيطان.

وأعلنت كذلك عن نيتها إتخاذ إجراءات للتصدي لهذا الموقف الأمريكي، من بينها إلغاء الإتفاقيات الموقعة بينها وبين المؤسسات الأمريكية وكذلك وقف التعاون مع الهيئات والمؤسسات الأمريكية الأخرى الرسمية وغير الرسمية وعلى رأسها الـ "يو إس آيد" والقنصلية الأمريكية العامة في القدس.

وكانت حركة فتح في المدينة قد أجرت مشاورات مع مؤسسات أجنبية عدة لبيان رفض الموقف الأمريكي.

وقال حاتم عبد القادر لمراسل "معا" في القدس إن اجتماعا سيعقد اليوم في القدس لبحث مقاطعة المسؤولين والهيئات والمؤسسات الأمريكية، مبينا أن تلك المقاطعة لن تشمل الشعب الأمريكي والصحفيين الأمريكيين.

وأضاف عبد القادر أن هذه المقاطعة ستستمر حتى تغيير الإدارة الأمريكية لموقفها وتقديم الرئيس الأمريكي باراك أوباما إعتذارا رسميا للشعب الفلسطيني.

وأشار إلى أن حركة فتح هي التي بادرت لهذه الخطوة، ووجهت دعوة لكافة الفصائل والتنظيمات السياسية الوطنية والإسلامية بما فيها حركتا حماس والجهاد الإسلامي للإنضمام إلى هذه الحملة.

هذا وتعقد الهيئات المحلية المقدسية مؤتمرا صحفيا منذ الساعة الواحدة من ظهر اليوم وسيصدر بيان صحفي لاحقا يعلن عن الخطوات التي ستتخذها هذه المجالس والهيئات للتصدي للموقف الأمريكي تجاه القدس.

ودعت المجالس الثمانية والعشرون المجالس المحلية الأخرى في الوطن للإنضمام إلى هذه الحملة.