الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح معرض "عيون نحو القدس" تضامنا مع النواب المقدسيين

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:12 )
غزة -معا - افتتح صباح اليوم الأربعاء معرض " عيون نحو القدس" بالتعاون مع رابطة شباب من اجل القدس وفريق البوم القدس، وذلك في إطار التضامن مع النواب المقدسين، بحضور كل من عدنان الكحلوت نائب رئيس موسسة القدس الدولي، ومصطفى الصواف مستشار وزير الثقافة المقال .

وقال الكحلوت أن غزة المحاصرة تقف تضامنا مع النواب المقدسين المهددين بالإبعاد ولان على كل مسلم وفلسطيني أن يقوم بالدفاع عن القدس والمقدسيين .

وأضاف ان الشعب الفلسطيني بكل أماكن تواجده يحمل نفس الهم ويرفع نفس الراية ويحمل نفس الهدف، مؤكدا انه لايمكن ان" تفصل بينه الحدود والسدود والقيود فلابد من تحرير وتطهير الأرض والمقدسات "من الاحتلال الاسرائيلى، واصفا الاحتلال بأم الموبقات.

من جانبه دعا النائب محمد ابوطير خلال اتصال هاتفي من مدينة القدس، الأمة العربية والإسلامية إلى التوجه إلى مدينة القدس في ظل الثورات التي تعيشها الدول العربية للدفاع عن القدس والمقدسات، وقال سنظل " صابرين وصامدين في حلق المحتل لتحرير الأقصى ".

كما وجه رسالة إلى غزة المحاصرة بالثبات والصبر لان فلسطين والقدس تحتاج من الشعب الصبر.

وضم المعرض الذي اقيم في ساحة الجندي المجهول ويستمر ليومين العديد من الصور منها صورة المسجد الأقصى من على مطلة جبل الزيتون وقبة الصخرة وقبة السلسلة إحدى قباب المسجد الأقصى ومدخل المصلى المرواني وصورة المقبرة اليوسفية و صورة صلاة الجمعة لنواب القدس داخل خيمة الاعتصام.

كما ضم المعرض خيمة اعتصام للتضامن مع النواب المقدسين، وحمل طلاب الكشافة التابعين للمسجد الشافعي صور النواب المقدسين المهددين بالإبعاد.