السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التوجيه السياسي وبالتعاون مع محافظة سلفيت تفتتح برنامجها الجديد

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:30 )
سلفيت- معا- عقدت هيئة التوجيه السياسي والوطني وبالتعاون مع المحافظه ومديرية التربيه والتعليم ندوه بعنوان " المواطنة والانتماء " لطالبات مدرسة بنات سلفيت الثانوية.

ورحبت مديرة المدرسة "نجوى زبيديه" بطاقم هيئة التوجيه السياسي وبنائب المحافظ "نواف صوف" مؤكده على ضرورة التواصل مابين الطلبة ومؤسساتنا المدنية والامنيه.

وافتتح الندوه مفوض التوجيه الوطني عاطف الديك مؤكداً على الدور الكبير الذي تقوم به محافظة سلفيت في كافة المجالات ودور هيئة التوجيه السياسي في توعية وتثقيف الكادر المدني والعسكري والمواطن.

وحاضر بهذه الندوه نائب محافظ سلفيت نواف صوف وقدم شرحاً مفصلاً عن مفهوم تجسيد المواطنه والانتماء من خلال السلوك اليومي الايجابي الذي يجب ممارسته من خلال المحافظه على النظام والقانون وان المواطنة تعني الأرض والهوية معاً وأن المواطن عليه من الواجبات اتجاه هذا الوطن والشعب ليكون مواطناً صالحاً وله الحق للعيش بكرامه وحريه والشعور بامنه وامانه في وطنه.

و قال صوف بان المواطنه هي من أهم الركائز في العمل السياسي و ان الولاء للوطن يسمو فوق كل الاتجاهات والانتماءات واكد كذلك على مساعدة الطلبه للعمل على تحسين قدراتهم وكفاءاتهم والمشاركه الفعاله في النظام السياسي الفلسطيني لان طلبة اليوم هم قادة المستقبل.

وفي معرض رده على أسئلة واستفسارات الطالبات حول الكثير من الأمور قال الصوف بان هذا الوطن هو وطن للجميع ويحق لكل مواطن التعبير عن رايه بكل حريه وديمقراطيه وان الجميع يخضع لقانون ودستور واحد ويجب تغليب مصلحة الوطن والمصلحه العامه على كافة المصالح الضيقه.

وان السلطة الفلسطينية دائماً وابدآ تعمل على تحقيق الوحدة الوطنية مابين شطري الوطن.