الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة الطاقة يجتمع بممثلي شركة برايسوتر هاوس كوبرز

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 17:04 )
بيت لحم- معا- عقد رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية الدكتور عمر كتانة في 20‏ من شباط‏، 2011 اجتماعا مع ممثلي شركة برايسوترهاوس كوبرز من أجل إطلاق مشروع تطوير المؤسسات والإصلاح للقطاع الكهربائي وذلك من خلال المساعدة التقنية التي ستقدمها الشركة.

ويهدف المشروع لدعم سلطة الطاقة والموارد الطبيعية الفلسطينية في المضي قدما والإسراع في عملية تطوير قطاع الكهرباء في فلسطين وفي تطبيق القرار بقانون رقم (13) لسنة 2009 بشأن قانون الكهرباء الفلسطيني العام، وذلك من أجل تحسين جودة وكافة الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني في مجال خدمات الكهرباء.

وسيتم تحقيق هذا الهدف من خلال بناء الخبرات اللازمة لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء وهيكلة قطاع التوزيع وزيادة القدرة المحلية لتوليد الكهرباء والتنظيم الكلي لقطاع نقل الطاقة. وإن عملية تطوير القدرات لكل من سلطة الطاقة الفلسطينية ومجلس تنطيم قطاع الكهرباء الفلسطيني، بالإضافة الى ان تطوير الممارسات العملية في قطاعي الطاقة والكهرباء سيشكلان العامل الاساسي في دفع التطور الاقتصادي الفلسطيني.

يعد هذا المشروع جزء جوهريا من خطة الدكتور سلام فياض الداعمة للتطوير والإصلاح لبناء الدولة الفلسطينية الديمقراطية المستقلة.

وسيتم تمويل ودعم مشروع تقديم المساعدة التقنية لقطاع الطاقة من قبل الاتحاد الأوروبي باعتباره جزء من الدعم الهام والمستمر من قبل الاتحاد الاوروبي للشعب الفلسطيني.