الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز النسوي يطلع وفد مجلس الكنائس العالمي على أوضاع التعليم بشعفاط

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:08 )
القدس- معا- أطلع المركز النسوي في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس، وفد مجلس الكنائس العالمي، على الأوضاع المعيشية الصعبة وسياسة التمييز العنصري التي يتعرض السكان اللاجئين لها في المخيم.

جاء ذلك خلال زيارة وفد مجلس الكنائس لمقر المركز النسوي في المخيم، فيما جرى بحث أواصر التعاون المشترك بين المركز والمجلس فيما يتعلق بالظروف المعيشية الصعبة التي تعانيها المرأة الفلسطينية اللاجئة في المخيم.

ووضع المركز " الوفد الضيف" في صورة الأوضاع الصعبة التي يعانيها سكان المخيم، من سياسة التضييق والإجراءات التعسفية التي تتبعها سلطات الإحتلال بحق السكان والمخيم، إضافة الى ممارسات التمييز العنصري بحق اللاجئين.

وتم إستعراض الواقع التعليمي في المخيم، ومستوى التحصيل التعليمي المتدني نتيجة للظروف البيئية والتعليمية الصعبة التي يعاني منها طلبة المدارس، والإكتظاظ في الصفوف، والنقص في الغرف الصفية، كما تم التأكيد خلال اللقاء على ضرورة التواصل والتعاون بين المركز والمجلس من أجل الوصول الى تعليم أفضل لطلبة المدارس.

كما تم تقديم نبذة مفصلة حول طبيعة عمل المركز النسوي والمشاريع التي نفذها وخاصة البرامج التي تستهدف طلبة المدارس والمرأة اللاجئة في المخيم.

وأكد الوفد الزائر" أن الهدف من زيارته للمركز تأتي من أجل الإطلاع والتعارف على المجتمع المحلي في المخيم وكذلك أوضاع التعليم في المنطقة، فيما شدد " على أنه يسعى الى العمل مع طلبة مدارس المخيم، إضافة الى رغبته للقاء سيدات من المخيم بهدف الإطلاع على معاناتهن، فيما شدد" على أنه سينقل صورة الأوضاع التي يعيشها سكان المخيم للعالم وتغيير الصورة الخاطئة عن الأطفال الفلسطينيين في المخيمات".