الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد نقابي بريطاني من اتحاد المعلمين يزور اتحاد نقابات عمال فلسطين

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:41 )
قلقيلية- معا- زار وفد نقابي من اتحاد المعلمين البريطاني من كاندين ونيوكاسن يتكون من اساتذة ومرشدين اجتماعيين اتحاد نقابات عمال فلسطين في محافظة قلقيلية للاطلاع على اوضاع العمال والمحافظة.

وقدم رئيس المجلس اللوائي النقابي محموذ ذياب واعضاء المجلس النقابي للوفد شرحا مفصلا عن اوضاع العمال في المحافظة والذي بين للوفد نسبة البطاله في صفوف العمال في ظل عدم وجود حد ادنى للاجور بالاضافة للغلاء المعيشي الذي سبب اعباء كبيره للعمال في ظل الحصار والقمع الاسرائيلي.

واشار ذياب الى ان الدعم والمساعدات التي يتلاقها الاتحاد من الاتحادات الدولية الصديقة التي تقدم خدمات تتعلق بتثقيف العمال وكافة الجوانب التي تتعلق بالعمال وهذا ساعد وطور من اعمال الحركة النقابية وتوسعها.

واضاف ذياب ان عمال المستوطنات يعانون بشكل كبير خصوصا الذين يعملون في المصانع والمواد الكيماوية ومواد خطرة حيث تسبب اصابات عمل كبيرة اضافة لامراض خطيرة وانه في حالات اصابات العمل لا يوجد اي وثائق تثبت حقوقهم وما تقوم به اللجان العمالية بالضغط على بعض اصحاب العمل لرفع اجور العمال.

وفي نهاية اللقاء طلب المجلس من الوفد ان يقوموا بنقل معاناة اباء الشعب الفلسطيني وعماله لاتحاداتهم وعمل توأمة مع النقابات العمالية النقابية في تلك المدن.