الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتلة الإسلامية توزع مساعدات مالية وتكرم المتفوقين من الطلاب

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 16:50 )
غزة -معا- وزعت الكتلة الإسلامية بالزوايدة وبالتعاون مع المؤسسات الخيرية مساعدات مالية على عدد من الطلاب المحتاجين بالمنطقة من أبناء المرحلة الجامعية، وتم تنفيذ هذا المشروع على مدار الأسبوع الماضي، وذلك من خلال زيارات ميدانية للطلاب في منازلهم نفذها وفد ضم ممثلين عن قيادة الحركة والكتلة والمؤسسات الخيرية .

وأكد القائمون على هذا العمل أن توزيع هذه المساعدات يأتي في إطار دعم الطلبة في مواصلة مسيرتهم التعليمية، وأن زيارتهم تأتي في إطار حثهم على المثابرة والعمل بجد لبلوغ أعلى الدرجات العلمية، وكذلك في إطار التواصل مع أهلهم وذويهم ومشاركتهم ولو بالشيء اليسير في ما يقدمونه لأبنائهم .

ونوهت الكتلة الإسلامية إلى أنها تسعى إلى توفير المساعدات المادية للطلبة من خلال تواصلها مع الجمعيات الخيرية وذلك في إطار الخدمات التي تقدمها للطلاب .

وفى سياق آخر أهدت الكتلة الإسلامية بمدرسة شهداء الزيتون " أ " بجنوب غزة ملزمة مراجعة شاملة لمادة التاريخ المقررة لطلاب الثانوية العامة ، وذلك بالتعاون مع إدارة المدرسة ، بهدف تحقيق الفائدة المرجوة من المادة المطروحة.

وأوضح المسؤولون عن إعداد وتوزيع الملزمة أنها تأتي في إطار السعي الحثيث لتقديم كافة متطلبات النجاح والتفوق للطلاب، وأنها حلقة في سلسلة العمل الكتلي للارتقاء والتميز.

من جهة أخرى كرمت الكتلة الإسلامية في المدارس الإعدادية شرق غزة الطلاب المتفوقين الحاصلين على درجة الامتياز في الفصل الدراسي الأول من خلال تنظيمها لاحتفالات تكريم في المدارس بمشاركة المدرسين والطلاب.

واشتملت الاحتفالات على كلمة لمدراء المدارس ، أكدوا خلالها على ضرورة الاجتهاد في طلب العلم والحصول على الدرجات العليا في التحصيل الدراسي , كما شملت على الاسكتشات المسرحية الهادفة وفقرات الكاراتيه والكشافة بمشاركة طلاب المدارس.

من جهته أكد أ. محمد اسليم منسق الكتلة الإسلامية في مدارس شرق غزة أن احتفالات التكريم تأتي من أجل الاهتمام بالطلاب المتفوقين وتشجيعهم على مواصلة التفوق في تحصيلهم الدراسي ، وتشجيع غيرهم من الطلاب المتوسطين في التحصيل الدراسي للحصول على درجات الامتياز في الفصل الثاني.

وفي ختام الاحتفالات تم تقديم شهادات التقدير إلى الطلاب المتفوقين، بحضور معظم المدرسين وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية .

وفي سياق منفصل عقدت الكتلة الإسلامية في منطقة الدرج لقاءً خاصًا بممثلي مساجد منطقة الدرج في الكتلة الإسلامية، بحضور عدد من قيادات الدعوة وجميع ممثلي مساجد المنطقة ، واشتمل اللقاء على مناقشة بعض الأمور الطلابية في المنطقة بالإضافة إلى الأنشطة التي ستعقدها الكتلة الإسلامية في المنطقة خلال الفترة القادمة.