الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 11 طالبة في مدرسة بنات الرام الاساسية بحالات تسمم

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 18:30 )
رام الله- معا- اصيب 11 طالبة من مدرسة بنات الرام الاساسية ، ظهر اليوم، بحالات تسمسم، وتم نقلهن الى مجمع فلسطين الطبي من اجل اخضاعهن للفحوصات المخبرية لمعرفة الاسباب التي وقفت وراء اصابتهن بالتسمسم، حيث اكدت مصادر طبية في المجمع ان الوضع الصحي للطالبات جيد ولا توجد اية خطورة على حياتهن.

وحسب ما اكده مدير التربية في ضواحي القدس المحتلة، الاستاذ عمر عنبر، لـ(معا)، اصابة 11 طالبة من مدرسة بنات الرام الاسياسية بحالات تسمسم، موضحا ان الجهود الطبية تتواصل من اجل تقديم العلاج اللازم للطالبات ومعرفة اسباب ذلك.

واوضح ان التوقعات والتقدير تشير الى ان الطالبات تعرضن لهذا الاصابة بسبب تناولهن "شيبس " الفستق او البندق والتي تباع في مقصف المدرسة، مؤكدا ان المديرية اصدرت تعميما على كافة المدارس بوقف بيع هذا النوع من الشيبس حتى يتم معرفة اسباب التسمم من خلال اجراء تحليلات مخبرية.

وطمأن عنبر الاهالي على صحة الطالبات، مؤكدا ان وضعهن الصحي جيد ولا يوجد اية مخاوف على حالتهن الصحية، واشار الى حرص الوزارة والطواقم الطبية في المجمع الطبي على متابعة هذه الحالات.

ووفقا لتقديرات المسؤولين التربويين في المدرسة فان الاعتقاد بان هذا النوع من الشيبس اما يكون فاسدا او منتهي الصلاحية مع تزوير تاريخ الانتهاء، مؤكدين من مواصلة العمل من اجل الكشف عن سبب ذلك.

بدوره اكد لمحافظة ان سبعة وعشرين طالبا في مدرسة الرام التابعة لمحافظة القدس اليوم اصيبوا بحالات تسمم ، وعلى أثره نقلوا إلى مستشفى رام الله الحكومي.

وقامت د.غنام محافظ رام الله والبيرة ومدير شرطة رام الله والبيرة ومدير شرطة ضواحي القدس بجولة تفقدية على المصابين من اجل الاطمئنان على حالتهم وللوقوف على أسباب حدوث مثل هذه الحالات.

من جانبها أكدت غنام حرصها على السلامة العامة في المدارس و أهابت محافظ رام الله والبيرة المواطنين باتخاذ كافة التدابير اللازمة من اجل تفادي مثل هذه المشاكل في المستقبل ومحاولة تفادي الأطعمة المكشوفة والتأكد من صلاحية المنتج.