الأحد: 06/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مكتب الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة يزور عدد من المشاريع

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 17:43 )
رام الله -معا- قام وفد من مؤسسة الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة ممثلا بيوسف عبدالله مدير عمليات الإغاثة في الولايات المتحدة والدكتور عمر شاهين مدير العلاقات العامة بزيارة عدد من المشاريع التي تقوم الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية بتنفيذها في العديد من محافظات الوطن.

وبدأ الوفد زيارته بالمشاركة في حفل إفتتاح مدرسة ذكور عسكر الاساسية المجتمعية في مخيم عسكر الجديد والتي كانت الإغاثة الإسلامية في فلسطين قد قامت ببنائها بكلفة مليون وثلاثمئة الف دولار بتمويل من مكتب الإغاثة الأسلامية في الولايات المتحدة.

وكان حفل الافتتاح قد نظم برعاية رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض. كما تفقد الوفد مشروع المنح الصغيرة وإجتمع مع عدد من الإيتام المكفولين من قبل الإغاثة الإسلامية في محافظة طوباس.

في اليوم التالي زار الوفد قرية الهذالين في جنوب محافظة الخليل، حيث تقوم الإغاثة بتوسيع وإعادة تأهيل مدرسة الهذالين الاساسية بتمويل من صندوق الإستجابة الإنسانية. كما زار الوفد مستشفى ابو الحسن القاسم في يطا الذي تقوم الاغاثة بالعمل على تزويده بأجهزة ومعدات طبية لغسيل الكلى بتمويل من مكتب الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة.

وزار الوفد كلا من محافظات طولكرم وجنين وقلقيلية حيث تفقد المشاريع التي تقوم الاغاثة بتنفيذها في هذه المحافظات ومنها مشاريع شق الطرق وإستصلاح الاراضي الزراعية في جيوس وعزون ومشروع كفالات الاسر الفقيرة وتقوم الؤسسة برعاية خمسمائة اسرة من مناطق طوباس والخليل و جنين من خلال تقديم الطرود الغذائية ومنح لمشاريع صغيرة لهم. ويذكر أن جميع المشاريع ممولة من قبل مكتب الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة.

كذلك زار الوفد محافظة أريحا لتفقد عدد من الروضات التي تقوم الإغاثة الإسلامية في فلسطين بإعادة تأهيليها هناك بتمويل من مكتب الإغاثة الإسلامية في الولايات المتحدة. ويذكر أن الإغاثة تقوم بتطوير وإعادة تأهيل أربعين روضة في كل من أريحا وسلفيت وقلقلية ورام الله.

في نهاية الزيارة قال الدكتور عمر شاهين "أن تأثير المشاريع التنموية التي تقوم بعثة الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية بتنفيذها كان واضح و إيجابي" وأثنى على قدرة بعثة الإغاثة في فلسطين على "الوصول الى المجتمعات الفقيرة و المهمشة". أما يوسف عبدالله فقال ان الإغاثة الإسلامية كانت موفقة في الإستثمار في الموار البشرية من خلال بناء المدارس، مؤكدا أن البرامج التعليمية "هي خير ما تقدمه الإغاثة الإسلامية من أجل شعب فلسطين. فالتعليم أساس تقدم الشعوب وهو الطريق الاقصر للخلاص من كل السلبيات التي تحيط بهذا الشعب العظيم".

من ناحيته أعرب عبد الرحيم الأسعد رئيس بعثة الإغاثة الإسلامية في الضفة الغربية عن تقديره للزملاء في مكتب الاغاثة الاسلامية في الولايات المتحدة وتثمينه للجهود التي يبذلونها من أجل تجنيد الأموال الضرورية لنجاح العديد من المشاريع التعلمية والتنموية التي تنفذها الإغاثة الإسلامية في فلسطين، متمنيا الاستمرار في هذا التعاون الذي يصب في خدمة كافة فئات وشرائح المجتمع الفلسطيني.