الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مسيرة- دعوة لتشكيل حكومة وحدة وطنية وانهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 22:55 )
بيت لحم- معا- اكد امين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي اليوم الاربعاء ان انهاء الانقسام هو السبيل الامثل لانهاء الاحتلال والاستيطان.

وجاء حديث الشيوخي خلال مشاركته في المسيرة الشعبية والجماهيرية الحاشدة التي نظمت في مدينة بيت لحم ظهر اليوم.

وصرح الشيوخي لوسائل الاعلام خلال المسيرة ان المسيرة جاءت ضمن سلسلة من الفعاليات الشعبية والجماهرية التي تنظم في جميع محافظات الوطن للتنديد بالفيتو الامريكي ولدعم القيادة الفلسطينية وعلى راسها الرئيس محمود عباس الذي رفض الاملاءات الامريكية وتمسك بالثوابت الوطنية وبحقوق الشعب المشروعة.

واضاف ان المسيرة جاءت ايضا للتنديد بالاستيطان واستمرار تمرد الاحتلال على الشعب الفلسطيني.

وقال ان حركة حماس جزء من النسيج الوطني والاجتماعي للشعب ولا تستطيع ان تنفي وجودها حركة فتح وايضا ان حركة فتح لا تستطيع ان تنفي وجود حركة حماس مشددا على ضرورة قبول كل منهما للاخر من اجل المصلحة الوطنية العليا للشعب.

وقال الشيوخي ان الاحتلال هو المستفيد الوحيد من الانقسام، واضاف ان الرد الحقيقي على الفيتو الامريكي وتصاعد وتيرة الاستيطان واستمرار الاحتلال هو الوحدة الوطنية الراسخة لشعبنا بكافة الوانه السياسية وعلى راسها فتح وحماس وان الوحدة الوطنية هي سياج الامة والدرع الواقي لشعبنا وبالوحدة الوطنية الحقيقية نستطيع مواجهة التحديات والاخطار والاحتلال والاستيطان ونستطيع تحرير الوطن والمقدسات واقامة الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس.

واضاف الشيوخي ان شعبنا الفلسطيني من خلال هذه المسيرات قد اعلنها مدوية بان الشعب يريد انهاء الانقسام وان الشعب يريد انهاء الاحتلال وان الشعب يريد انهاء الاستيطان.

واشار انه على حركتي فتح وحماس ان ينفذوا كافة النقاط التي تم التوافق عليها في الورقة المصرية وان يحتكموا لارادة الشعب الفلسطيني باعادة الوحدة لشطري الوطن وانهاء الانقسام واكد على ضرورة انعقاد جلسة للمجلس المركزي الفلسطيني باقرب وقت يشارك بها اعضاء المجلس التشريعي عن كتلة الاصلاح والتغير تكون تحت شعار انهاء الانقسام والعودة للوحدة الوطنية ويتم على خلفية انعقاد المجلس المركزي لتشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها حركة حماس على طريق الذهاب الى انتخابات تشريعية ورئاسية ومحلية.

وقال الشيوخي ان الاجواء من اجل المصالحة الوطنية افضل من أي وقت مضى وأن العدو الحقيقي لأبناء الشعب الفلسطيني هو الاحتلال والاستيطان لا غير.

وأشاد الشيوخي بما حققته الثورة المصرية والثورة التونسية وأشاد بالثورة الليبية والشعب الليبي وتضحياته من أجل الحرية مطالبا المجتمع الدولي بالوقوف الى جانب الشعب الليبي في ثورته وحقن دماء شعب ليبيا الذي ينشد التغيير والحرية والكرامة والعزة والعدالة منددا بالجرائم والمجازر التي يرتكبها معمر القذافي ونظامه المتهاوي.

وقال الشيوخي ان ارادة الشعب الليبي حتما ستنتصر على الطاغية واتباعه كما انتصرت ارادة الشعب المصري والشعب التونسي من قبل وان ارادة الشعوب حتما ستنتصر.

وأوضح أيضا ان النظام الليبي الجزار في طريقه الى الزوال لينعم الليبيين بعد كل هذه المجازر التي ارتكبها جزار العصر القذافي بالحرية والعدالة كما حصل في مصر وتونس.