الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

موسى يقدم التسهيلات الكاملة للجنة إحياء تراث جامعة النجاح

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 23/02/2011 الساعة: 21:47 )
جنين– معا– استقبل محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم لجنة إحياء تراث جامعة النجاح وتطويره، وضمت: مقرر اللجنة د. حسني فهمي المصري والشاعر والكاتب د. لطفي زغلول، د. عبد الرحمن شنار مدير عام وزارة الصحة سابقا، وتهدف الزيارة للتعريف بالمشروع الثقافي الذي تنفذه اللجنة لتوثيق المسيرة التاريخية لجامعة النجاح الوطنية في نابلس منذ تأسيسها عام 1918.

من جهته ثمن المحافظ دور اللجنة في الحفاظ على الموروث الثقافي والصرح العلمي الفلسطيني الكبير من خلال جمع الوثائق والمعلومات التاريخية والمصورة الشاهدة على تاريخ نشأة ومعاصرة هذه المؤسسة العلمية.

واعرب موسى عن استعداده للتعاون الكامل في تقديم كل التسهيلات المتوفرة لتزويد القائمين على المشروع بالوثائق التاريخية والصور وشهادات الدارسين فيها من القرن الماضي والتي تحقق أهداف اللجنة.

وبين أن هذا العمل الثقافي يعكس صورة فلسطين أمام العالم بأننا شعب لنا ماض وحاضر ومستقبل وننشىء أجيالنا بتوعيتهم على الحفاظ على الكنوز الثقافية الموجودة في فلسطين وتطويرها.

واستعرض مقرر اللجنة د.حسني المصري أهداف لجنة إحياء تراث النجاح وتطويره في حفظ تاريخ الصرح العلمي من الضياع وتمجيد قيم العلم والثقافة على اعتباره عملا وطنيا.

ودعا المواطنين للتواصل مع اللجنة ممن لهم علاقة مباشرة أو غير مباشرة بالصرح الكبير منذ تأسيسه عام 1918 ولغاية عام 1977 وتزويدها بما يتوفر لديهم من وثائق أو مقتنيات لعرضها أمام الجمهور لأجيال القادمة.

وقال المصري ان اللجنة قامت بجولات إلى كافة محافظات الضفة لعرض فكرة اللجنة، وقدم المصري بوسترات توضح أهداف اللجنة ليتم توزيعها على المؤسسات الرسمية والفعاليات الأهلية في المحافظة.

وفي نهاية اللقاء سلم المحافظ أعضاء اللجنة لوحات تاريخية تصور مدينة جنين في فترة العهد العثماني في جنين.