الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحرار: تمديد عزل القيادي عباس السيد لمدة ستة اشهر جديدة

نشر بتاريخ: 23/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 09:31 )
بيت لحم- معا- أفاد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن ما يسمى المحكمة الإسرائيلية صادقت على تجديد العزل الانفرادي للقائد المعتقل في سجون الاحتلال عباس السيد لمدة ستة اشهر إضافية.

وأضاف الخفش أن السيد معزول من ستة اشهر متواصلة وهو معتقل من عام 2003 ومحكوم بـ 47 مؤبداً وهو أحد أركان الحركة الأسيرة الفلسطينية وعضو الهيئة القيادية العليا للحركة الأسيرة الفلسطينية.

وذكر الخفش أن إسرائيل تريد أن تشرعن ما تقوم به من ممارسات وإجراءات وتصبغها بالصبغة القانونية وتظهر الأمر وكأنه قانوني وهو مخالف لكل الأعراف والمواثيق والقوانين الدولية.

وقال الخفش من المعروف حسب القوانين الدولية عدم جواز سن اي قانون له ما يخالفه في القوانين الدولية موضحاً الخفش أن كل اتفاقيات حقوق الإنسان تجرم عزل الأسير ووضعه في مكان انفرادي الأمر الذي يعد مخالفة لكل المواثيق والقوانين الدولية وهو ما تعمد إسرائيل على اختراقه من خلال هذه الإجراءات.

وناشد الخفش المؤسسات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان بضرورة التدخل السريع والعاجل من أجل إنهاء معاناة الأسرى المعزولين في سجون الاحتلال والذين بلغ عددهم قرابة الـ 10 أسرى يعيشون ظروفا غاية في الصعوبة.