الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غارات اسرائيلية على قطاع غزة توقع جرحى واضرار

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 14:44 )
غزة- معا- اغارات طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة مرات على مناطق متفرقة من قطاع غزة وذلك طوال ساعات الليل وحتى ساعات الفجر الاولى.

وأصيب مقاومان فلسطينيان جراح أحدهما متوسطة والآخر طفيفة جراء إطلاق طائرة استطلاع إسرائيلية صاروخا على مجموعة مقاومين شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة في الساعة الحادية عشر مساء.

وقصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية موقع أبو جراد جنوب مدينة غزة ومحيطه 4 مرات إضافة لسقوط صاروخ في أرض فارغة بمنطقة السطر الغربي من مدينة خان يونس بصاروخ "إف 16".

وجاءت الغارات الاسرائيلية بعد وقت قصير من اطلاق مقاومين فلسطينيين قذائف صاروخية باتجاه المستوطنات الاسرائيلية على حدود القطاع.

وبدأ التصعيد الاسرائيلي صباح الاربعاء بتوغل اسرائيلي شرق غزة تصدي لها المقاومون، ما ادى الى اصابة 11 فلسطينيا استشهد احدهم في وقت لاحق وهو المقاوم من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الاسلامي عادل محمد جندية.

كما واعلنت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فسطين تمكن مقاتلي الكتائب وحدة المدفعية من استهداف بشكل مباشر لموقع "ناحل عوز" شرق غزة بثلاث قذائف هاون من عيار 80 ملم مساء امس الاربعاء.

وقالت الكتائب في بيان لها ان مقاتليها اطلقوا قذيفتي هاون من عيار 90 ملم على موقع ملكه شرق حي الزيتون في نفس الليلة.

واكدت الكتائب على التمسك بخيار المقاومة ومواصلة التصدي للاحتلال.

من جهتها اعلنت كتائب الشهيد إسماعيل أبو القمصان، المجلس العسكري الأعلى عن تمكن مجاهديها من قصف موقع "ناحل عوز" العسكري الاسرائيلي شرق مدينة غزة بأربع قذائف هاون من عيار 80 ملم.