الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

مديرية جنوب نابلس تختتم سلسلة اجتماعات لبحث نتائج الاختبارات الموحدة

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 09:35 )
نابلس- معا- اختتمت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس أمس سلسلة اجتماعات في مركز التدريب التابع للمديرية لدراسة نتائج الاختبارات الموحدة على مستوى الوزارة والتي عقدت في مدارس المديرية نهاية الفصل الدراسي الأول، وقد حضر الاجتماعات مدير التربية والتعليم الأستاذ أحمد صوالحة والنائب الفني صالح ياسين والأستاذ إيهاب تحسين من الإدارات المدرسية.

وسبق تقسيم المدارس إلى 3 فئات حسب متوسط التحصيل لكل مدرسة مقارنة مع متوسط التحصيل في المديرية، وشملت الفئة الأولى المدارس التي كانت نتائجها تحت المتوسط لجميع المواد مع مبحث واحد فوق المتوسط، فيما شملت الفئة الثانية المدارس التي كانت نتائجها ثلاثة مباحث تحت المتوسط، وشملت الفئة الثالثة المدارس التي كانت نتائجها فوق المتوسط.

يذكر أن الاجتماعات هدفت في مجملها إلى الوقوف على أسباب تدني المستويات في النتائج، علماً أن فريق الاختبارات الموحدة قام بتحليل نتائج الاختبارات وتحديد الفقرات التي أخفق فيها الطلاب في كل مبحث وتم توزيع تلك الاخفاقات على جميع المدارس للعمل على تجاوزها في المستقبل.

وتحدث في الاجتماعات مدير التربية والتعليم الستاذ أحمد صوالحة والنائب الفني الأستاذ صالح ياسين، والأستاذ إيهاب تحسين من قسم الإدارات المدرسية، حيث تم إطلاع الحضور على نتائجهم وعرض متوسط نتائج المديرية في جميع المباحث وبيان الفقرات التي أخفق فيها الطلاب، وكذلك مقارنة نتائج كل مدرسة في الفصل الأول من العام الدراسي الحالي بنتائجها في الأعوام السابقة ومدى تقدمها أو تراجعها.

وقد تم التطرق إلى ضرورة الاستفادة من تجارب المدارس التي حصلت على نتائج جيدة وتعميم تجاربها للخروج بنتائج أفضل في المستقبل.
يذكر ان الامتحان الموحد الذي عقد على مستوى الوزارة شمل 71 مدرسة حكومية وثلاث مدارس خاصة.

وفي نهاية الاجتماعات تقد م مديرو المدارس بالشكر لمدير التربية والتعليم ولجنة الاختبارات الموحدة على الجهود التي بذلوها لإخراج النتائج بهذه الصورة، وتقديم الحلول المناسبة للعقبات التي واجهتهم، كما تقدموا بالعديد من التوصيات أهمها ضرورة عقد دورات في القياس والتقويم لمديري المدارس والمعلمين على حد سواء.