السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي: نعمل بجهد متكاثف لتوفير الأمن والأمان للمواطن

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 11:55 )
طوباس- معا- شارك المحافظ طوباسي باحتفالين نظم امن مديرية الشرطة ونقابات عمال فلسطين في مقر البلدية لتكريم سائقي النقل العام الملتزمون بأخلاقيات والعمل والقانون والنظام وآخر بجامعة القدس المفتوحة لتخريج عدد من طلبة الدورات التدريبية الامنهجية حيث أكد على أهمية الالتزام بالقانون والنظام كأساس للعمل المجتمعي والوطني من اجل توفير الأمن والأمان للمواطن و تطبيق سيادة القانون والنظام.

وذلك بحضور الأمين العام لاتحاد نقابات فلسطين شاهر سعد، والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير شرطة المحافظة والمقدم بلال الحالوب مدير المخابرات والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات العسكرية والمقدم محمد عطيوي قائد محور منطقة طوباس ومحمد زكارنة مدير التربية وحسن أبو العيلة أمين سر حركة فتح وجمال أبو محسن عضو المجلس الثوري لحركة فتح وعدد من مديري المؤسسات المدنية والرسمية والنقابيين والسائقين.

وأشار طوباسي إلى أن عنوان هذا اللقاء يدلل على حرص الجميع من قيادات أبناء هذه المحافظة العاملين بشتى القطاعات على الالتزام بالقوانين والأنظمة وهو ما يؤكد عليه الرئيس محمود عباس يوميا من اجل الحفاظ على امن المواطن ومقدراته.

وقال طوباسي أن المؤسسة المدنية والعسكرية تقوم بإشاعة ثقافة النظام وتكامل الأدوار لما فيه من مصلحة عامة من شانها النهوض بالواقع الاجتماعي والاقتصادي والأمني على حد سواء، مقدما شرحا عن آلية العمل المشتركة بين المحافظة والمؤسسات الرسمية التي تتكامل جهودها لإنماء العنصر البشري كأساس لنهضة بكافة القطاعات المختلفة في المحافظة.

وتطرق طوباسي إلى الأوضاع السياسية الراهنة على الساحة المحلية والعربية والتغييرات السريعة والمتواصلة على الخارطة السياسية العربية ، ووجوب الاستفادة من مما يحصل لحشد الدعم للقضية الفلسطينية ، بعد تعنت أمريكيا وانحيازها الواضح لصالح الاحتلال على حساب حرية الشعب الفلسطيني
وتمسك القيادة الفلسطينية بثوابت القضية الفلسطينة ما هو إلا دليل واضح على صلابة الموقف الفلسطيني وعدالة القضية، داعيا حركة حماس إلى الاحتكام إلى الشعب عبر صناديق الاقتراع والعودة إلى بوصلة العمل الوطني " م.ت.ف" بقيادة الرئيس محمود عباس، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني ما زال بحاجة إلى العمق العربي التي تحاول الولايات المتحدة تجريدنا منه وسرقة الانجازات التي حققتها ثورات الشعوب العربية.

وبدوره عبر مدير شرطة المحافظة عن فخره بوجود عدد كبير من سائقي النقل العام لم يسجل عليهم مخالفات مرورية خلال أربع سنوات وأشار أن هذا يدل على التزام الجميع بالقوانين والنظام وأخلاقيات العمل ومدى وعي السائق والمواطن بأهمية ذلك والدور الكبير الذي تقوم به الشرطة كجزء من المؤسسة الأمنية في حماية المواطن وتطبيق النظام والقانون.

وعبر شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات فلسطين عن سعادته بانجازات المحافظة وجهود المحافظ طوباسي والنقلة النوعية التي صارت أليها المحافظة الحديثة العهد بجهود مشتركة من جميع القطاعات الرسمية والأهلية ، مؤكدا أن فلسطين تلقى تأييدا عالميا وان مؤتمر دولي للعمال سيتم عقده قريبا في الأراضي الفلسطينية .

وفي جامعة القدس المفتوحة أكد المحافظ طوباسي على أهمية التعليم الجامعي والدورات الامنهجية التي تعمل على صقل المهارات الفكرية لمواكبة التغييرات المتسارعة على كافة الأصعدة ، مثمنا الدور الذي تقوم به جامعة القدس المفتوحة التي تعتمد منهجا متميز في التعليم عن بعد ودمج التعليم الامنهجي لكافة فئات المجتمع.

كما شدد على أهمية دور الشباب في التغيير نحو الأفضل وان الدعوات الشبابية لإنهاء الانقسام هي ما أكد ويؤكد عليه الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية دوما، غير أن حركة حماس تصر على معارضة كل الطروحات لإنهائه والعودة إلى حضن الشرعية مؤكدا أن بوصلة العمل الوطني والقرار الفلسطيني المستقل وتغليب المصلحة الوطنية العليا هو السبيل لإعادة اللحمة الوطنية والعودة للشرعية الوطنية تحت لواء منظمة التحرير الفلسطينية.

وشكر الدكتور نضال عبد الغفور مدير منطقة طوباس التعليمية باسم رئيس الجامعة د.يونس عمرو جهود جميع مؤسسات المحافظة ممثلة بالمحافظ طوباسي على الدعم الذي تقدمه في سبيل تطوير الأسس العلمية وإشاعة الثقافة التويرية ورعاية المسيرة التعليمية .

وفي نهاية الحفلين تم تكريم عدد من السائقين الملتزمين بالأنظمة والقوانين المرورية في المحافظة وتكريم عدد من الطلبة الخريجين من الدورات التدريبية الامنهجية في جامعة القدس المفتوحة.