الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من دار الكتاب والسنة يلتقي مدير أوقاف خانيونس

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 12:41 )
غزة-معا- التقى وفد من جمعية دار الكتاب والسنة بمدير أوقاف خان يونس، وذلك في إطار التواصل الدعوي الذي تنتهجه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية المقالة من أجل بحث سبل التعاون المشترك في إطار المنهج الدعوي.

وثمن الشيخ محمود المشهدي نائب رئيس الجمعية دعوة مديرية أوقاف خان يونس الجمعية لزيارتها، مبدياً استعداد دار الكتاب والسنة للتعاون وتوحيد الجهود خدمةً للدين الإسلامي الحنيف والدعوة إلى الله تبارك وتعالي، ونشر تعاليم القرآن والسنة النبوية الشريفة.

وأضاف: "إنَّ وسائل الدعوة ومشاربها كثيرة ومتنوعة، ونظمنا حملة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في تغيير المنكرات والمخالفات الشرعية في المحال والمتاجر والمعارض التجارية، وذلك بالتنسيق مع مديرية الأوقاف ودار الإفتاء، ونسأل الله أن يعيننا على حمل الأمانة".

وأشار المشهدي إلى أن الجمعية تنسق مع كافة الوزارات والمؤسسات الرسمية والأهلية في مجالات متعددة، وخاصة في المجالات الدينية والدعوية، لافتاً إلى إبرام اتفاقية مؤخراً مع وزارة الصحة المقالة نصت على تكوين لجنة دعوية مشتركة تضم أعضاء من وزارة الصحة ومشافيها في غزة، وأعضاء من اللجنة العلمية بدار الكتاب والسنة.

وقال: "بدأنا في تنفيذ برنامج اللقاءات الدعوية للمرضى والممرضين والكوادر الطبية في المستشفيات، وتم توزيع صناديق تيمم على كافة مشافي القطاع، إضافة إلى براويز تبين كيفية طهارة وصلاة المريض".

وأكد الشيخ إبراهيم الأسطل عضو مجلس إدارة الجمعية، على أهمية دور وزارة الأوقاف في تحديد المسئوليات والسياسات العامة الدينية والإسلامية في المساجد والمعاهد والمراكز والمؤسسات الدعوية العاملة في المجتمع.

وقال: "نأمل بإيجاد نقلة نوعية في العمل الدعوي، من خلال طباعة الكتب القيمة والعمل على توزيعها، وإثراء الجانب الديني في الخطاب الدعوي أو المنبري في المساجد والمعاهد".

من جانبه رحب مدير أوقاف خان يونس أ.عبد الهادي الأغا بوفد جمعية دار الكتاب والسنة، لافتاً إلى حرص وزارة الأوقاف على التواصل والتعاون مع المؤسسات الدعوية، ورعاية العمل الإسلامي بمختلف جوانبه.

وقال الأغا: "نحرص على التواصل، فالجسم الإسلامي المنسق يعطي صورة عن مظلة الدين والعمل الإسلامي المتكامل في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، لإيصال صورة الإسلام السامية".