الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المدارس النموذجية تختتم سلسلة من ورشات العمل الخاصة بالفنون

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 13:17 )
رام الله- ضمن الفعاليات والانشطة التي يقوم بها برنامج شبكة المدارس النموذجية، والذي تنفذه مؤسسة الامديست بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، يتم اليوم اختتام سلسلة من ورشات العمل الخاصة بالفنون، نفذها مدربون من كلية دار الكلمة الدولية.

فقد استهدفت هذه الورشات 57 معلماً ومعلمة لمادة الفن، تم اختيارهم من كافة المدارس الخاصة والحكومية المشاركة في البرنامج، بالاضافة إلى عدد من أولياء الأمور الفاعلين في العمل الفني، من محافظات الخليل وبيت لحم وأريحا ورام الله وضواحي القدس ونابلس وجنين. وقد ثم تقسيم المشاركين الى ثلاث مجموعات في شمال , وسط وجنوب الضفة الغربية , تدربت كل مجموعة في ورشة عمل استمرت يومين.

وقد تناولت هذه الورشات تدريب المعلمين على مواضيع فنية عدة مثل الخزف وفسيفساء الزجاج والطرق على النحاس من قبل مدربين مختصين. وقد قام المشاركون بانتاج اعمال فنية جميلة كما تدربو على اساليب تعليم الطلبة استخدام المواد الخام في انتاج قطع فنية جميلة.

جدير ذكره أن شبكة المدارس النموذجية قد قامت بتنفيذ هذا البرنامج التدريبي خلال العامين السابقين أيضاً، حيث يتم تعريف المعلمين على أسس ومواضيع فنية جديدة تساهم في تطوير قدراتهم وتوسيع معرفتهم الفنية، مما يعود على طلبتنا بالفائدة والتميز.