الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولمبي الاردني يهزم الصين تايبيه

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 14:06 )
القدس- معا- حقق المنتخب الأردني الفوز على الصين تايبيه 1-0 يوم الأربعاء على ستاد الملك عبدالله في عمان ضمن ذهاب الدور الأول من التصفيات الآسيوية لدورة الألعاب الأولمبية 2012.

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة اللقاء حتى الدقيقة 83 عندما نجح خليل بني عطية في خطف هدف الفوز للمنتخب الأردني.

وفرض منتخب الأردن سيطرته بشكل واضح على مجريات الشوط الأول وسنحت له العديد من الفرص خاصة عن طريق حمزة الدردور وسعيد مرجان وخليل بني عطية، ولكن الفريق تأثر بالتسرع وعدم التركيز في مواجهة المرمى.

وفي الشوط الثاني تواصل ضغط أصحاب الأرض على مرمى منتخب الصين تايبيه الذي اعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل خطورة تذكر على مرمى الحارس فراس سليم.

وجاء هدف الفوز للأردن في الدقيقة 83 بعدما انطلق يوسف النبر في الجهة اليسرى وأرسل تمريرة عرضية أمام المرمى تابعها خليل بني عطية على مرتين داخل الشباك.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الأربعاء 9 مارس/آذار المقبل على ستاد بلدية تايبيه في مدينة تايبيه.

وشهد يوم الأربعاء أيضاً فوز الكويت على بنغلادش 2-0 في الكويت، وعمان على طاجيكستان 4-1 في السيب، وتايلاند على فلسطين 1-0 في بانكوك، وإيران على قرغيزستان 1-0 في طهران، وتركمانستان على إندونيسيا 3-1 في باليمبانغ، وهونغ كونغ على المالديف 4-0 في هونغ كونغ، وماليزيا على باكستان 2-0 في شاه علم، والهند على ميانمار 2-1 في بوني.

وفي باقي مباريات ذهاب الدور الأول يلتقي منتخب اليمن مع سنغافورة يوم 3 مارس/آذار، في حين تتقابل الإمارات مع سريلانكا يوم 8 مارس.

وتشهد التصفيات الآسيوية مشاركة 35 منتخباً تتنافس فيما بينها من أجل الحصول على ثلاثة مقاعد ونصف في دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تقام في لندن.

وبحسب نظام التصفيات فإن الدور الأول من التصفيات يشهد منافسة بين المنتخبات الـ22 الأدنى في التصنيف، حيث تتقابل في مباراتي ذهاب وإياب يومي 23 فبراير/شباط و9 مارس/آذار 2011، وبحيث يتأهل الفائز للدور الثاني من التصفيات.

وفي الدور الثاني يشارك 11 منتخباً من المتأهلين من الدور الأول إلى جانب المنتخبات الـ13 صاحبة الترتيب الأعلى في التصنيف، وذلك على نظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب أيضاً يومي 19 يونيو/حزيران و23 يونيو 2011، وبحيث يتأهل 12 منتخباً إلى الدور الثالث.

وفي الدور الثالث سيتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى ثلاث مجموعات وبحيث تضم كل مجموعة أربع منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتين، وبحيث يتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2012.

أما الحاصلين على المركز الثاني في كل مجموعة فإنهم يلعبون في الملحق الآسيوي بمشاركة ثلاثة منتخبات تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل متصدر الملحق الآسيوي لخوض الملحق العالمي أمام منتخب من أفريقيا.