الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية توقع على اتفاقية المساعدة الفنية

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 14:40 )
قلقيلية- معا- وقع ممثلو جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية رئيسها إيهاب طه وأمين سرها إقبال نزال وعضوها الإداري درويش عودة، ومن ضمن20 من ممثلي مؤسسات العمل الأهلي على مدونة سلوك المؤسسات الأهلية واتفاقية المساعدة الفنية والتي تعد ثمرة جهود بذلها مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية لمساعدة المؤسسات الأهلية على بناء ذاتها أو تصويب أداءها تقديمها لخدمات أفضل وأكثر استجابة لحاجات المجتمع من خلال دفع التطور التنظيمي لهذه المؤسسات إلى جانب التطوير القطاعي الأهلي.

وقد تم التوقيع على المدونة خلال حفل عقده مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية في مقرهم بالرام، ومن الجدير بالذكر أن التوقيع على المدونة والاتفاقية من قبل الجمعية يأتي كبادرة حسن نية للالتزام بما ورد فيها من مبادئ ومعايير وطنية ومؤسساتية، وتطبيقها داخل المؤسسة خلال الفترة القادمة، وبما يهدف إلى تحسين واقع جمعية الإنقاذ وبيئة عملها.

وقد استهل الحفل بعرض المدونة من حيث تعريفها وتميزها بالمشاركة والتشبيك والتنسيق والشفافية والمساءلة إلي جانب المساواة والشمول والتعرف علي ماهية الإدارة الرشيدة وتضارب المصالح والتأثير والفاعلية.

وبعد التوقيع جاءت ورشة عمل تحدثت بشرح مفصل عن طبيعة المساعدة الفنية التي سيقدمها مركز وأهميتها في زيادة الأداء الإداري للجمعية.

من جانبه تحدث إيهاب طه مثنيا على ما ورد في المدونة من مبادئ وأوضح أن محتواها ضروري جدا في ظل الأوضاع الصعبة التي يمر بها المجتمع الفلسطيني، وأهمية وجود مؤسسات مجتمعية قوية تساهم في صمود المجتمع، شاكرا لرئيس المركز غسان كسابرة ومنسقة المشروع أريج دعيبس.