السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام:الدولة الفلسطينية مهد الديانات السماوية وهي حق مشروع للفلسطينيين

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 14:37 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام على أن الدولة الفلسطينية مهد للديانات السماوية الثلاث وهي حق للشعب الفلسطيني، كفلته كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته المحافظة لرئيس الإغاثة الإسلامية فرنسا لفلسطين راشد لحلوح والوفد المرافق له، تقديرا لدعمهم المتواصل ووقوفهم الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني.

وأوضحت د. غنام خلال اللقاء على أن الموارد البشرية والعزيمة والأفكار وإصرار الشعب الفلسطيني على البقاء والبناء، هي من اهم عوامل صمود شعبنا، وهي ما تدفع عجلة النهوض دائما إلى التقدم للأمام .

وأكدت على التآخي الإسلامي المسيحي في فلسطين، والذي تتجللا مظاهره بوقوفهم جنبا إلى جنب في الأفراح و الأتراح وكافة المناسبات، مشيرة إلى أن آلامهم واحدة نتيجة لممارسات الاحتلال التعسفية تجاه الأرض والوطن والإنسانية، والمتمثلة في بناء المستوطنات وتوسيعها، والمداهمات المستمرة للأراضي والبيوت وإقامة جدار الفصل العنصري واعتبرت غنام أي شخص يزور فلسطين هو صديق وسفير للقضية الفلسطينية المظلومة إعلاميا.

من جانبه أبدى لحلوح إعجابه بعزيمة الشعب الفلسطيني وإصراره على البقاء, واعتبرها أقوى سلاح ضد الظلم، وأكد على أن الدين الإسلامي هو دين حب و مودة وتسامح، وأنها الرسالة الأساسية التي تسعى المؤسسة لنشرها في كافة أنحاء العالم.