الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أوقاف طوباس تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 18:19 )
طوباس - معا - نظمت مديرية أوقاف طوباس حفلا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في مسجد الشهيد في طوباس بحضور محافظ طوباس مروان طوباسي و الوكيل المساعد في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب نيابة عن وزير الأوقاف والشؤون الدينية، وأحمد يعقوب اشتبه مدير مديرية أوقاف طوباس وجمع غفير من مدراء المؤسسات الأمنية والمدنية وأهالي المحافظة.

وأكد المحافظ طوباسي أن الدين الإسلامي الحنيف بعيدا تماما عن كافة التهم التي يحاول الغرب إلصاقها به من أجل تشويه صورته من خلال تقديم الدين الإسلامي على أنه دين يدعو إلى الإرهاب وأن المجتمعات الإسلامية هي مجتمعات إرهابية دموية والتي هم منها براء، داعيا إلى إنهاء الانقسام والتمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة الشرعية في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

فيما تناول مفتي المحافظة الشيخ حسين عمرو مكارم وصفات النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام، بينما تحدث أحمد اشتبه مدير الأوقاف عن صفات نبي الله الذي بعث رحمة للعالمين بأكمل الأخلاق وارفعها.

و دعا اشتيه الشعب الفلسطيني أن تكون هذه الذكرى خير موجه لهم للنظر إلى الحال الفلسطيني والالتفاف حول القيادة الشرعية بعيدا عن الانقسام المقيت، واصفا أن سفينة الوطن واحدة وأنه لا نجاة إلا بقيادة ربانها وقائدها.

يشار إلى أن الإحتفال تخلله قصائد شعرية وأناشيد مديح لنبي الأمة في ذكرى مولده العطرة، و ختم الاحتفال بتكريم الأئمة والمؤذنين المتقاعدين في المديرية