الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجمع النقابات المهنية ينظم اعتصاما دعما وتأييدا للشعب الليبي

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 19:20 )
غزة -معا-نظم تجمع النقابات المهنية الفلسطينية اعتصاما تضامنيا حاشدا دعما وتأييد للشعب الليبي وثورته الحرة من اجل نيل حقوقه وكرامته.

وشارك في الاعتصام مئات النقابيين والنقابيات من كبرى النقابات المهنية بقطاع غزة، وحمل المشاركون لافتات تدعو لحرية الشعب الليبي وكرامته وتندد بما يحدث من جرائم بحق الشعب الليبي البطل، كما تدعو كافة شعوب العالم للتضامن مع الشعب الليبي .

كلمة نقابة المهندسين

وتخلل الاعتصام كلمات لعدد من النقابات المهنية الفلسطينية، فقد ألقى نقيب المهندسين م. كنعان سعيد عبيد كلمة عبر فيها عن دعمه وتأييده لثورة الشعب الليبي في وجه الظلم ومن اجل استرداد حقوقه وكرامته.

وقال م. عبيد " إن الشعب الليبي شعب كريم يرفض الظلم وستنتصر إرادة هذا الشعب في وجه الباطل، مطالبا النظام الليبي بالاستجابة لمطالب الشعب والرحيل ".

كما وطالب نقيب المهندسين الفلسطينيين جميع الدول العربية إلى التحرك من اجل دعم ثورة الشعب الليبي الشقيق .

كلمة جمعية المحاسبين والمراجعين

كما وألقى رياض البيطار كلمة جمعية المحاسبين والمراجعين الفلسطينية قال فيها " ما أشبه اليوم بالبارحة مع اختلاف المكان والزمان، فالبارحة وقف الشعب الليبي يطالب بحماية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة حيث تعرضت غزة لحرب همجية شنها الاحتلال الإسرائيلي عليها ووقف الشعب الليبي الأصيل متبرعا بدمه وماله، متبرعا كي ندعم مطالب الشعب الليبي البطل لنيل حريته وكرامته وحقوقه المشروعة ".

ووجه البيطار خلال كلمته عدد من الرسائل كانت الأولى رسالة دعم وتأييد للشعب الليبي في ثورته، والثانية رسالة إلى الضباط الأحرار لثورة الفاتح العظيم ان لا يتركوا الثورة وينضموا إلى شعبهم، والرسالة الثالثة للشعوب العربية والإسلامية للوقوف بجانب الشعب الليبي ودعمه في ثورته الحرة، والرسالة الثالثة كانت الى أمين عام الأمم المتحدة للتحرك ووقف المجازر ضد الشعب الليبي، أما الرسالة الرابعة والأخيرة كانت للأسرة الدولية من أجل دعم الشعب الليبي في ثورته وحقوقه ومطالبه المشروعة .

كلمة نقابة المعلمين

وألقى نقيب المعلمين وائل البلبيسي كلمة باللغة الإنجليزية أعرب فيها عن دعم وتأييد الشعب الليبي في ثورته، كما ندد بما حدث من مجازر بحق هذا الشعب الأبي .

كلمة المهندسين الزراعيين

وألقى رئيس جمعية المهندسين الزراعيين م. يونس الزيتونية كلمة المهندسين الزراعيين قال فيها " اعلم أيها الشعب الليبي البطل بأن الله سيقصم ظهر هؤلاء المجرمين فإن الظلم لا يدوم وان دولة الظلم ساعة ودولة الحق الى قيام الساعة.. صبرا أيها الشعب على ظلم الظالمين فإن موعدكم النصر، والنصر قريب بإذن الله رب العالمين ".

وأضاف " إن ما نشاهده على شاشات الفضائيات أمر لا يمكن تصوره أو قبوله وإنه ليدمي القلوب الحية النابضة بالإيمان والخوف من الله عز وجل، مؤكدا على ان النصر اليقين بإذن الله للشعب الليبي ".

وفي نهاية الاعتصام النقابي الحاشد قام النقابيون بإطلاق حمامات الحرية والسلام في الهواء ورددوا هتافات دعما للشعب الليبي .