الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل والقوى الوطنية يدينون الانحياز الامريكي لاسرائيل

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 19:17 )
الخليل-معا- أدان محافظ الخليل والقوى الوطنية والديمقراطية في المحافظة، الانحياز الأمريكي السافر لإسرائيل وأكدوا على ضرورة إنهاء الانقسام واستعادة وحدة شعبنا.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ محافظة الخليل كامل حميد مع القوى الوطنية والديمقراطية في محافظة الخليل من اجل التباحث في آخر التطورات السياسية في المنطقة وكيفة التصدي لاعتداءات المستوطنين.

ورحب المحافظ حميد بالحضور مؤكدا على اهمية هذة الاجتماعات وضرورة عقدها بشكل دوري من اجل التطوير والتخفيف من هموم الشعب .

وأدان الاجتماع الذي جمع المحافظ والقوى الوطنية والديمقراطية في محافظة الخليل الانحياز الامريكي السافر لاسرائيل مؤكدين على ضرورة أنهاء الانقسام واستعادة وحدة شعبنا والحفاظ على مكتسباتنا الوطنية والديموقراطية .

واشار المحافظ حميد الى أهمية اتخاذ كافة الأجراءات لمواجهة التحديات الماثلة أمام شعبنا والحفاظ على مكتسباتة الوطنية والديموقراطية ونقل ملف العملية السياسية برمتها من الرعاية الامريكية ونقلها الى الامم المتحدة مشددا على ضرورة الاسراع في انهاء الانقسام الداخلي وأعادة الاعتبار لوحدة شعبنا من اجل التخفيف من معاناة المواطنين وتعزيز صمودهم

من جانبها أكدت القوى الوطنية والديموقراطية الى تهيئة الاجواء المناسبة لانهاء الانقسام الداخلي كواحد من الاستحقاقات العاجلة وذات الأولوية الوطنية كما ودعت الى وقف عمليات الاعتقال التعسفي والتوقبف على خلفية الرأي واانتماء السياسي وطالبت بالأفراج الفوري عن المعتقلين المحتجزين في كافة مراكز الحجز والسجون وضبط مهام انفاذ القانون في الجهات المحددة وفقا للقانون وضمان محاسبة كل من يغتصب الصلاحيات وضمان سيادة القانون واحترام الحريات الديموقراطية وحقوق الأنسان الفلسطيني .

كما ودعا المحافظ حميد الى ضرورة زيارة الحرم الابراهيمي الشريف ردا على وزير المعارف الاسرائيلي جدعون ساعر الذي أصدر قرار بتشجيع الطلاب اليهود على زيارة الحرم الابراهيمي.