الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ندوة سياسية في قلقيلية بمناسبة انطلاقة الجبهة الديمقراطية

نشر بتاريخ: 24/02/2011 ( آخر تحديث: 24/02/2011 الساعة: 21:44 )
قلقيلية - معا - عقدت منظمة الجبهة الديمقراطية في محافظة قلقيلية اليوم بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعون لانطلاقتها ندوة سياسية تحت عنوان "الوضع الراهن والمستجدات السياسية على الساحة الوطنية والإقليمية والدولية" حيث استضافت الندوة كل من محافظ محافظة قلقيلية ربيح الخندقي وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين رمزي رباح وعضو اللجنة المركزية نهاد أبو غوش وحشد غفير من ممثلي وقادة العمل الوطني والمؤسسات الأهلية والرسمية والشخصيات الوطنية في المحافظة .

وابتدأت الندوة بالترحيب بالحضور والسلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكبارا لشهداء شعبنا الفلسطيني وشهداء الثورة العربية في تونس ومصر وليبيا وشهداء الأمة العربية.

وفي سياق المداولات تم التنديد بالفيتو الأمريكي ضد مشروع القرار الذي يدين إسرائيل بسبب الاستيطان كما تم الإشادة بموقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس وموقف القيادة الفلسطينية من إدانتها للموقف الأمريكي المنحاز لإسرائيل.

كما شدد الحضور على ضرورة إنهاء الانقسام الداخلي وضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز ثقافة المقاومة حتى إنهاء الاحتلال مطالبين بضرورة تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها القضية الوطنية.

كما حيا الحضور الثورات العربية في تونس ومصر وليبيا متمنين في الوقت نفسه الأمن والاستقرار لشعوب الأمة العربية والإسلامية.