السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني: استعدادات لتنفيذ اخلاء وهمي لجامعة النجاح

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 09:43 )
نابلس- معا- أستعرضت دائرة العلاقات العامة والانسانية في محافظة نابلس انجازات جهاز الدفاع المدني بنابلس خلال الاسبوع الحالي، حيث افتتحت دورة اسعاف اولي لموظفي وزارة الحكم المحلي لمحافظة نابلس و4 دورات اسعاف اولي لجمعية بورين جنوب نابلس، وذلك ضمن برامج التدريب والخطة الاستراتيجية للدفاع المدني لتدريب كافة فئات المجتمع المحلي على علوم الدفاع المدني.

وبحسب البيان فان الاستعدادات جارية وتدريبات لطلبة كلية العلوم في جامعة النجاح الوطنية لتنفيذ اخلاء وهمي لمباني الكلية وعدد الطلاب المستفيدين من هذا التدريب 2500 طالب وذلك من اجل كسب المهارات والخبرات تحسبا لوقوع اي طارىء وتم تشكيل لجان اخلاء وانقاذ واسعاف واشراف وذلك برعاية الدكتور رامي الحمد الله رئيس الجامعة ولجنة السلامة العامة في جامعة النجاح.

كما قامت دائرة السلامة العامة في محافظة نابلس بجولات ميدانية بالكشف على 141 منشأة تجارية وذلك من اجل تطبيق اجراءات السلامة والوقاية في منشآتهم وتم اعطائهم اعلام بالشروط الوقائية الواجب توفرها كما وتم اعطاء 134 ترخيصا لمنشاة ومحال تجارية وكما قامت دائرة المصاعد بالكشف على 24 مصعدا للتأكد من اجراءات السلامة فيها حيث تم ترخيص 20 مصعدا وايقاف (4) مصاعد لعدم توفر اجراءات السلامة فيها.

كما قام مركز دفاع مدني بورين باطفاء حريق سيارات عدد 2 وسببها المستوطنين وحريق منزل وسببه تماس كهربائي كما تم انقاذ 15 شخصا منها حالات تصادم سيارات ومنها عوامل طبيعية والعثور على طفل كان مفقود وتم تسليمه الى ذويه وهناك حالة وفاة اثرها تصادم سيارات قرب الساوية.

واهاب العقيد كريم عميرة مدير الدفاع المدني في محافظة نابلس بالمواطنين الحذر والإنتباه والتقيد بقوانين واجراءات السلامة والوقاية وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطئ.