السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل وفدا من منظمة اطباء العالم- فرنسا

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 09:02 )
نابس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وفد منظمة أطباء العالم- فرنسا (MDM) مكون من مدير مشروع منظمة أطباء العالم - فرنسا في الأراضي الفلسطينية صلاح ضراغمة، مديرة مكتب الشرق الأوسط ناتالي غودارد، ورئيس البعثة في فلسطين ستيفان فينهاس، ومسؤول بعثة فلسطين آن كامل، ومديرة برنامج الصحة النفسية جوليان باكوس، بحضور نائب المحافظ عنان اتيرة والشركاء المحليين ممثلين بمديرية الصحة الفلسطينية الدكتور خالد قادري، ومديرية التربية والتعليم- جنوب نابلس أحمد صوالحة، وعن الإغاثة الطبية في نابلس مديرها الدكتور غسان حمدان.

في البداية رحب المحافظ اللواء البكري بالحضور شاكرا ومثمنا جهودهم ودورهم في مساعدة المواطنين الفلسطينيين ومتمنيا لهم النجاح في تقديم خدمة الرعاية الصحية الأولية للمواطنين الفلسطينين بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية والمنظمات غير الحكومية، داعيا الى الاستمرار في تقديم خدمة الإرشاد والعلاج النفسي خاصة في المناطق المستهدفة من إعتداءات المستوطنين قائلا" انتم شركاء في البناء من خلال دعم مسيرة العمل الصحي."

كما نوه المحافظ البكري لدور السلطة الوطنية الفلسطينية في العمل على تلبية إحتياجات المواطن الفلسطيني في القطاع الصحي وذلك من خلال إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة.

من جانبه أعرب مدير مشروع منظمة أطباء العالم - فرنسا صلاح ضراغمة عن شكره للمحافظ البكري على استضافة ورعاية هذا اللقاء مشددا على العلاقة الإستراتيجية القوية بين منظمة أطباء العالم - فرنسا ومحافظة نابلس، مشيرا الى ان الهدف من هذا اللقاء جاء من أجل التعرف اكثر على برنامج الصحة النفسية واللقاء مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية الشريكة في تنفيذ المشروع.

من ناحيته تحدث الكتور خالد قادري عن مشروع الصحة النفسية وكيفية تطوير البرنامج وإدخاله الى المدارس خاصة في المناطق المحاذية للمستوطنات من خلال وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

ثم تطرق الأستاذ أحمد صوالحة عن المشاكل والمعيقات التي تواجه البرنامج خاصة عملية تسهيل حركة الإخصائيين النفسيين بالإضافة الى الأماكن والوقت المناسب لتنفيذ الأنشطة.

أما الدكتور غسان حمدان فقد ابدى ملاحظاته حول تطوير الشراكة والكادر الطبي الذي يتعامل مع المواطن الفلسطيني واستهداف مناطق أخرى للبرنامج خاصة في القرى خلف جدار الفصل.

بدورها تحدثت نائب المحافظ الأتيرة حول أهمية تحديد الإحتياجات خاصة في المناطق والقرى المتأثرة من سياسات الإحتلال والعمل على تنفيذ دراسة صحية تشمل الخدمات الصحية النفسية والإرشاد النفسي في إطار مفهوم شامل تضم عناصر المشروع الحالي بالإضافة الى مجموعة مشاريع مستقبلية.