السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الوطنية للديمقراطية تدين التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 09:00 )
غزة- معا- دانت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون بمحفظة رفح، تصعيد قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المتواصل ضد المواطنين في قطاع غزة، خلال اليومين الماضيين، والذي أسفر عن سقوط شهيد ونحو 15 جريح في اقل من 24 ساعة.

ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى الجمعية، فإنه وبعد ساعات معدودة من توغل إسرائيلي رافقه عمليات قصف عنيفة أدت إلى سقوط شهيد وعشرة جرحى شرق مدينة غزة، يوم الأربعاء الماضي شنت طائرات حربية إسرائيلية سلسلة من الغارات الجوية تجاه أهداف متفرقة في القطاع، أدت إلى وقوع عدد من الإصابات وتضرر منشات ومرافق عدة في القطاع، وبعد أقل من 24 ساعة، استهدفت طائرات استطلاعية إسرائيلية سيارة مدنية كانت تسير في أحد شوارع حي البرازيل جنوب شرقي محافظة رفح.

ووفقا للمعلومات المتوفرة لدى الجمعية، فإن شابين أصيبا جراء القصف، الذي استخدمت خلاله أربعة صواريخ جو أرض، كما تم تدمير السيارة المستهدفة، والتسبب في حالة فزع في صفوف المواطنين من سكان الحي، خاصة الأطفال منهم.

وطالبت لجمعية المجتمع الدولي وهيئات حقوق الإنسان بالتدخل لوقف العدوان الإسرائيلي، داعية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان بالتحرك العاجل لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين.

كما طالبت بالعمل على رفع دعاوى قضائية ضد قادة الاحتلال لمعاقبتهم على ما اقترفوا من جرائم بحق المدنيين الفلسطينيين، كما تكرر الجمعية الوطنية دعوتها المتواصلة بضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة، والذي يمثل استمرار فرضه تجسيد لسياسة العقاب الجماعي، والتسبب في المعاناة لأكثر من مليون ونصف فلسطيني يقيمون في القطاع.