الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجراء انتخابات للمجلس المحلي الشبابي في بيت فجار

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 11:20 )
بيت لحم -معا- جرت يوم امس انتخابات الثانية للمجلس المحلي الشبابي في بيت فجار بحضور عدد كبير من المؤسسات والوزارات على رأسها وزارة الحكم المحلي ووزارة الثقافة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة وبلدية بيت فجار ولجنة الانتخابات المركزية ومنتدى شارك الشبابي.

وتأتي الانتخابات ضمن اطار مشروع المجالس المحلية الشبابية الممول من الوكالة الدولية للتنمية الـ usaid ومؤسسة الـ chf الدولية والمنفذ من خلال منتدى شارك الشبابي.

وجاءت النتائح على النحو التالي فوز كل من: مهند طقاطقة، رامي ديرية، محمد ثوابتة، عبلة طقاطقة، حنين ديرية، ساجدة ثوابتة، صفاء ثوابتة، سيرين الاعرج، انس القواسمة، علي ثوابتة، علي طقاطقة، فايز ثوابتة ووسام طقاطقة.

وكانت الانتخابات قد جرت في اجواء ديمقراطية الذي تحدث عنها مدير مشروع المجالس المحلية الشبابية في منتدى شارك الشبابي وسام شويكي
وأوضح وسام شويكي مدير مشروع المجالس المحلية الشبابية أن الفكرة نبعت من فكر الشباب، معتبرا أن الفئة العمرية من 15 إلى 22 في فلسطين هي فئة مهمشة وهم يطالبون بأخذ فرصة اكبر.

وقال أن المشروع يمنح فرصة للشباب من اجل لعب دور قيادي في المجتمع وان يمارسوا التجربة الديمقراطية والعملية الانتخابية بكل تفاصيلها وان يدخلوا العمل الميداني من خلال هذه الانتخابات.

وأوضح أن الناجحين في هذه الانتخابات سيقوموا بمهام البلدية بخصوص الحكم المحلي في مناطقهم وسينظموا مشاريع ونشاطات للفئة العمرية التي في عمرهم بشكل مشابه للمجالس البلدية في مناطقهم.

وقد شكر احمد ديرية منسق منتدى شارك في بيت فجار كافة المؤسسات الداعمة والمشرفة على الانتخابات على راسها منتدى شارك الشبابي ومؤسسة الـ chf الذين اوصلوا الليل بالنهار من اجل انجاح الفكرة واللجنة المشرفة على الانتخابات التي تتكون من المؤسسات المحلية والشخصيات الاعتبارية ولجنة الانتخابات المركزية وكافة الوزارات الشريكة.

ودعا الشباب الناجحين لتقديم الوجه الحقيقي للشباب الفلسطيني وخصوصا شباب بيت فجار بعد النجاح الذي حققه المجلس في المرحلة الاولى.