السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية زراعة محافظة بيت لحم تعقد يوماً حقلياً إرشادياً في خلايل اللوز

نشر بتاريخ: 25/02/2011 ( آخر تحديث: 25/02/2011 الساعة: 20:00 )
بيت لحم -معا- عقدت مديرية زراعة محافظة بيت لحم يوم امس يوماً حقلياً إرشادياً حول تقليم أشجار الفاكهة المثمرة في منطقة خلايل اللوز وذلك بحضور عدد من المزارعين المستفيدين من البرنامج الهولندي "تحسين مستوى المعيشة في الاراضي الفلسطينية المحتلة في محافظات الضفة الغربية"، الذي يدار من قبل جمعية التنمية الزراعية بالتعاون مع وزارة الزراعة وعدد من المنظمات الغير الحكومية الأخرى.

حيث قام بتنفيذ يوم الحقل كل من المهندس الزراعي حسين صبح والمهندس عدنان جبارين والمهندس رمزي مناصرة وتم تعليم وتدريب المزارعين المستفيدين على طرق تربية وتقليم أنواع مختلفة من أشجار الفاكهة المثمرة من خلال التطبيق العملي مثل أشجار التفاح والدراق والبرقوق والنكتارين والمشمش والدراق. وكما هو معروف فإن عملية التقليم تلعب دورا كبيرا في انجاح البساتين المزروعة حديثا بالاضافة الى تحسين وزيادة الانتاجية كما ونوع.

وعبر المرشدون الزراعيون والمزارعون المستفيدون عن شكرهم للحكومة الهولندية ولإدارة البرنامج التي إتاحة الفرصة لتقديم الخدمات الإرشادية النوعية لهذا العدد من المزارعين، والتي لها الاثار الايجابي تجاه تطوير قدرات المزارعين الفلسطينيين وتوسيع المساحات الزراعية، وتحسين الإنتاجية الزراعية وتعزيز صمود المزارع وتمسكه بأرضه.